المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| وزير التموين : الدولة لن تسمح باحتكار الأرز وهدفنا توفير الاحتياطات للسلع الغذائية

الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 07:19 م
وزير التموين والتجارة
وزير التموين والتجارة الداخلية
عزالدين عبدالعاطي ـ تصوير: أيمن مرسي
طباعة
قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الهدف الأساسي هو توفير الأرز لكافة المواطنين، متابعًا لن أسمح بأى ممارسات خاطئة، ولا توجد زرعة تكسب 10 آلاف جنيه فى 4 أشهر كما يكسب الأرز، لافتا إلى أن الدولة لن تسمح لأحد باحتكار الأرز، وأنه وفقا لعملية حسابية بالتعاون مع وزارة الزراعة، تم تحديد السعر الذى تم الإعلان عنه لطن الأرز الشعير حاليًا في الأسواق.

وأشار وزير التموين، إلى أن الوزارة تعد المسئول الأول عن توفير الاحتياطات الاستراتيجية من السلع الأساسية، موضحًا أن لدينا أكثر من 4 أشهر للاحتياطات من القمح، و5.6 أشهر من احتياطي السكر، و3.2 أشهر من احتياطي الزيت.

وأوضح " المصيلحي "، أن ما يتم تداوله حول دخول الوزارة والحكومة فى منافسة مع القطاع الخاص فى شراء الأرز، يعد شائعات غير صحيحة هدفها إفشال منظومة التموين، ولكن الهدف هو توفير الأرز للمواطنين.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لاستعراض آخر تطورات خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، إضافة الى استعراض أخر التطورات الخاصة بتحديث بيانات بطاقات التموين التى بها أخطاء، وكذلك إضافة المواليد الجدد على البطاقات.
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads