المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرقة رقص كاتاكالي تجوب محافظات مصر

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 12:39 م
طباعة
تؤدى فرقة رقص مكونة من تسعة أفراد بقيادة راجوموهان بادينهاري كيزهيكيلودي، رقصة «الكاثاكالي» وهي إحدى الرقصات الكلاسيكية الهندية.
وتقدم الفرقة عرض لها في إطار مهرجان الصيف الدولي الرابع عشر، الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية يوم 1 أغسطس 2016، كما تقدم عروضها في محافظات بورسعيد والإسماعيلية والقاهرة وفقا البرنامج التالي:
الاثنين 1 أغسطس 2016 - 9 مساء، المسرح المفتوح، مكتبة الإسكندرية
الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 8 مساء، قصر ثقافة بورسعيد
الخميس 4 أغسطس 2016- 8 مساء، قصر ثقافة الإسماعيلية
السبت 6 أغسطس 2016 7 مساء، جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع، أرض الجولف، مصر الجديدة
وتعتبر عروض «الكاثاكالي» عروضا مركبة، تمزج العديد من الأشكال الفنية. وهي تتكون من الرقص والدراما والأدب والموسيقى والغناء وبعض صور الفن التشكيلي مثل الرسم والنحت. ويجعل هذا المزيج الرائع والمتوازن من تلك الفنون الجميلة من العروض فريدة ويجعل منها في نفس الوقت شكلا فنيا مركبا.
وفنّ الكاتاكالي، هو فنّ ولد في ولاية كيرلا، وهي ولاية تقع في جنوب غرب الهند، وفي هذا الفنّ يتمّ تجسيد الـصّفات الـبطوليّة لـشخصيّات رئيسيّة والـتي تستعرض حيـاة الأبـطال الأسطورين . إنّ فنّ الكاتاكالي فنّ شامل جامع، يجمع كلّ من فنّ الممثّل وأيضا الموسيقيين، والمغنّي ، ومصمّم الملابس وواضع الماكياج.
كما أنهم يشتركون ويساهمون في انجاز عمل متكامل لا ينقصه شيء طوال مدّة العرض الطّويلة، و التي عادة ما تدوم ليلة كاملة منذ غروب الشمس إلى شروقها، وهو موروث ناتج عن التّاريخ الثّقافيّ والفنّي الهامين في الهند ، واستمدّ مصادره مـن عدّة أساطيـر ومن النصـوص المقدّسـة وأيضا من تاريخ الملـوك والنّفـوذ.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads