المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحفي إنجليزي لـ"المواطن": محمد صلاح ليس لاعب الموسم الواحد ومستواه انخفض بسبب الإصابة وكأس العالم

الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 01:01 ص
محمود عفيفي
طباعة

يرى دين بيريتا، الصحفي الإنجليزي بشبكة "فوكس سبورتس" أن محمد صلاح، جناح منتخب مصر وليفربول لا يعتبر لاعب الموسم الواحد.

 

وتحدث بيريتا في تصريحات خاصة لبوابة المواطن عن أسباب انخفاض مستوى محمد صلاح، ومدى قدرة ليفربول على التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز وشكل المنافسة في البريميرليج واقتراب رحيل مورينيو عن مانشستر يونايتد.


وجاء نص الحوار كالتالي:

 

كيف ترى شكل المنافسة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وما هو الفريق القادر على الفوز بالبريميرليج؟

 

بالحديث عن مستوى الأداء، فإن الفجوة بين الأندية الستة الكبار في الدوري الإنجليزي بدأت تقل خصوصاً في النواحي الفنية داخل الملعب أكثر من الناحية المادية.

 

هناك العديد من الأندية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم لم تظهر الخوف أمام الفرق الكبيرة مثل وولفرهامبتون وواتفورد.

 

في وسط ومؤخرة جدول ترتيب البريميرليج هناك فرق مثل ليستر سيتي وبيرنلي وبرايتون فاجئوا بعض الأندية الكبيرة وحققوا نتائج إيجابية.

 

بورنموث يحتل المركز السادس في جدول ترتيب البريميرليج هذا الموسم تحت قيادة إيدي هاو، الفضل يرجع له وللاعبيه في البداية الجيدة التي حققها الفريق منذ انطلاق الموسم.

 

الدوري الإنجليزي هو أكثر دوري لا يمكن التنبؤ به فيما يتعلق بالنتائج،

 

فيما يتعلق بلقب الدوري الإنجيزي، فإن الأمور تسير بشكل جيد لمانشستر سيتي حتى الأن، مان سيتي يستطيع الحفاظ على لقب البريميرليج لأنه الفريق الأقوى بجانب تشيلسي وليفربول أيضاً.

 

ليفربول وتشيلسي سيحاولان الحفاظ على مستواهما حتى قدوم شهر يناير، من أجل الوصول إلى استراتيجية معينة والعثور على ما ينقصهما لإزاحة السيتيزنز عن لقب البريميرليج.

  

لماذا لا تستطيع معظم أندية الدوري الإنجليزي التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا أو حتى التقدم للأدوار النهائية في المسابقة؟

  

في السنوات الأخيرة كان تشيلسي هو أخر ناد إنجليزي يتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا في 2012، وبالطبع مانشستر يونايتد تحت قيادة فيرجسون في عام 2008.

 

مان يونايتد حقق لقب دوري أبطال أوروبا في عام 1999 في الموسم الذي حقق فيه الثلاثية، منذ عام 2012 كان النقاش قائماً بخصوص وجود عطلة شتوية في يناير من عدمها، كونها سببأ رئيسياً في عدم وصول الأندية الإنجليزية إلى مراحل متقدمة في دوري أبطال أوروبا.

 

 فترة الراحة الشتوية التي سيتم تطبيقها في إنجلترا الموسم المقبل، سيكون لها تأثيراً إيجابياً على الفرق الإنجليزية كي تتقدم أكثر في البطولات الأوروبية وخصوصاً بطولة دوري أبطال أوروبا.

  

تطبيق فترة الراحة الشتوية في الدوري الإنجليزي الموسم المقبل سيجعل لاعبي منتتخب إنجلترا لا يتعرضون للإرهاق، وهو الأمر الذي تسبب في عدم فوز الأسود الثلاثة بالبطولات.

 

الكل سيكون فائزاً من قرار تطبيق العطلة الشتوية، ليفربول الموسم الماضي كان قريباً من التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، ولكن الريدز يتمنى أن ينسى تلك الليلة والتعلم منها للمضي قدماً.

 

الكثير من الناس يعتقدون أن ليفربول هو منافس مانشستر سيتي الأول على لقب الدوري الإنجليزي هذا الممتاز، هل ترى ذلك ولماذا؟

  

بالتأكيد ليفربول هو منافس مانشستر سيتي الأول على لقب البريميرليج، حيث نجح الريدز في تدعيم صفوفه في المراكز التي يحتاجها.

 

ومع الحرية المالية التي يتمتع بها ليفربول والمبالغ المادية الطائلة التي تم إنفاقها، فإنه من المتوقع أن يحصد الريدز البطولات هذا الموسم، وهو الأمر الذي لم يحققه يورجن كلوب مع الفريق حتى الأن.

 

السؤال الأن هل ينجح ليفربول في التتويج بالدوري الإنجليزي لأول مرة منذ عام 1990؟ الإجابة نعم ولا.

 

إذا كان ثلاثي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني روبرتو فيرمينو يمر بحالة جيدة، فإنه لا يوجد سبب لعدم فوز الريدز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

 

تشيلسي أصبح أكثر شباباً تحت قيادة ماوريسيو ساري، بعد ما حققه البلوز في الموسم الماضي مع أنطونيو كونتي.

 

لا يمكن التقليل من شأن تشيلسي من قبل ليفربول ومانشستر سيتي، قد يكون سباق الثلاثي على لقب البريميرليج أمراً رائعاً معتمداً على، شكل الفريق واللياقة البدنية للاعبين.

  

جوزيه مورينيو على وشك أن تتم إقالته من مانشستر يونايتد طبقاً للعديد من التقارير، هل تعتقد أنه يستحق ذلك الأمر، ومن هو أفضل مدير فني يقود الشياطين الحمر بعد رحيل المدرب البرتغالي؟

  

في كرة القدم الحديثة سلطة اللاعب تفوق سلطة المدير الفني، وهذا الأمر ظهر بوضوح في مشكلة بوجبا ومورينيو التي دمرت موسم مانشستر يونايتد حتى الأن.

 

في حقيقة الأمر مورينيو لم يحصل على أموال كافية من إدارة مانشستر يونايتد للتعاقد مع مدافع من طراز رفيع، إذا فاز فريق بتسعة مواجهات من أصل 10 فإن الفضل يعود للاعبين، والعكس، فإذا خسر الفريق فإن المدرب لا يعلم ماذا يفعل ويرغب الجمهور في الإطحة به "المدرب" خارج النادي.

  

نحن الأن نعيش في مجتمع يملك حساً كبيراً من الاهتماوالصبر، مشجعوا مانشستر يونايتد المتعصبون خصوصاً من منقطة مانشستر، لديهم تحفظات كبيرة على إيد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي لمان يونايتد، وأعلنوا دعمهم لجوزيه مورينيو خلال هذا الفترة غير المستقرة.

 

أنا شخصياً أشعر أن مورينيو يسير على حبل ضيق، حتى عندما يقود الفريق للفوز.

 

وسائل الإعلام والأندية المنافسة يصلون كل ليلة من أجل سقوط مورينيو، في حالة فسخ تعاقد مان يونايتد مع مورينيو فإن النادي سيتكلف مبالغ مادية كبيرة، كما أوضح المدرب البرتغالي.

 

مانشستر يونايتد عليه أن يجد شخصاً يجذب الجميع تجاه الفريق وهو الأمر الذي افتقده النادي طوال السنوات الماضية، زيدان كان ذكياً عندما أبدى عدم اهتماهه بتولي منصب المدير الفني للشياطين الحمر.

 

يوفنتوس أبدى اهتماه بجلب زيدان، بالإضافة إلى أن نونو إسبيريتو سانتو، مدرب وولفرهامبتون، أصبح من المرشحين لتولي منصب المدير الفني لمان يونايتد خلفاً لمورينيو.

 

أعتقد أن أفضل قرار لنونو هو البقاء مع وولفرهمابتون ومقاومة كل إغراءات قيادة مان يونايتد.  

 

لم يظهر محمد صلاح بمستوى جيد منذ بداية الموسم مع ليفربول، فماذا حدث لنجم الريدز؟ وهل يعتبر صلاح لاعب الموسم الواحد؟

  

إصابة محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد كانت سبباً في ظهور اللاعب بمستوى هابط حتى الأن، بالإضافة إلى عدم حصوله على فترة راحة كافية عقب نهاية كأس العالم 2018 في روسيا.

 

إحصائياً، أرقم صلاح في أول 7 مواجهات بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، لا تختلف عن أرقامه في أول 7 مباريات هذا الموسم، ولكن بعد تسجيل صلاح ل44 هدف في الموسم الماضي، أصبح من المتوقع أن يسجل اللاعب نفس عدد الأهداف هذا الموسم.

 

يورجن كلوب تحدث عن موسم صلاح الرائع مع ليفربول العام الماضي، ومدى صعوبة تكرار نفس المستوى هذا الموسم.

 

سيكون من الغباء التقليل من لاعب بحجم قدرات وإمكانيات صلاح فهو لاعب استثنائي محترف ومازال يقدم تأثيراً مع الريدز في المباريات، حتى لو لم يسجل أو يصنع أهدافاً.

 

خط وسط ليفربول ظهر بشكل رائع هذا الموسم أكثر من خط الهجوم، هناك أيضاً سؤال مشابه تم طرحه حول هاري كين، مهاجم توتنهام.

 

جميع المهاجمين الكبار يمرون بفترات سيئة من حيث انخفاض المستوى، صلاح لا يعتبر لاعب الموسم الواحد يأي شكل من الأشكال.

 

إذا سجل صلاح أهدافاً أقل من الموسم الماضي، فإن ليفربول قد يتوج بلقب البريميرليج أو دوري أبطال أوروبا.

 

في الموسم الماضي كان هناك ضغطاً كبيراً على محمد صلاح، ولكن الضغط على اللاعب أصبح أقل الأن.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads