المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 01:00 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية ، أهم أخبار مصر التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة الواحدة مساء اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018.

تداول رواد مواقع التواصل، والصفحات ذات الاشتراكات الكبيرة بموقع التواصل فيسبوك، مقطع وصفوه بالعالمى، للتدريب المشترك بين قوات المظلات المصرية، وقوات المظلات الروسية، فى ظل الشراكة العسكرية بين الطرفين، وذلك بمناسبة زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى موسكو أمس، وتستمر لمدة ثلاثة أيام. 

في إطار الحرص على متابعة سير العملية التعليمية، وخارج مسار زيارته بمدينة المنصورة، توقف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والوزراء المرافقون، ومحافظ الدقهلية، عند باب مدرسة الفردوس الرسمية المتميزة للغات، وتفقد مدبولى جانبا كبيرا منها، حيث تضم المدرسة 33 فصلا في رياض الاطفال وكافة المراحل التعليمية حتى الثانوية، وبها نحو 1500 طالب، وتعرف على عدد من الأنشطة والخدمات التي تقدم للطلاب.

قام الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بوضع إكليل من الذهور على النصب التذكارى فى روسيا، خلال زيارته إلى هناك. 

تشهد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018، العديد من التحركات، حيث قام منذ دقائق قليلة، بزيارة النصب التذكارى الروسى، ووضع إكليل الزهور، حيث تم عزف السلام الجمهورى المصرى والروسى أيضًا أثناء قيامه بزيارة النصب. 

قام الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتسجيل كلمة تحية وتقدير فى سجل الزيارات بمجلس الفيدرالية الروسى، وذلك أثناء زيارته إلى موسكو التى تستمر لمدة ثلاثة أيام. 

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، خلال كلمته بالمؤتمر العالمى لدار الإفتاء المصرية، الذى ينعقد اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018م، أن انعقاد المؤتمر جاء لأمر خطير، وهو محاربة الإرهاب. 

قال وزير العدل، حسام عبدالرحيم، خلال كلمة يلقيها بالمؤتمر العالمى لدار الإفتاء، أن هذا المؤتمر يأتى ضمن سلسلة من الجهود التى تبذلها دار الإفتاء المصرية من أجل تجديد الخطاب الدينى. 

أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، خلال كلمته التى يلقيها بالمؤتمر العالمى لدار الإفتاء، نيابةً عن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، أن تجديد الفتوى أمر لا مناص منه، من أجل التوصل لأفضل الحلول، من أجل توفير المشاقة والعناء عن المسلمين. 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال كلمة يلقيها أمام مجلس الفيدرالية الروسى، أعلى غرفة برلمانية فى مجلس الدوما الروسى، أنه يتطلع إلى انتهاء الشركات الروسية من محطة الطاقة النووية (الضبعة)، خلال الأعوام القادمة. 

يشهد الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، بعد قليل، زيارة تفقدية لمسجد الظاهر بيبرس، الكائن بميدان الظاهر بالسكاكيني محافظة القاهرة، وذلك لاستئناف أعمال ترميم وإعادة إعمار المسجد، والذى توقف العمل به منذ عدة سنوات.

أفادت شبكة "سكاي نيوز" باعربية في خبرعاجل لها على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بتمديد حالة الطوارئ في كافة محافظات مصر لمدة 3 أشهر .

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء الموافق 16 أكتوبر،أود أن أؤكد لكم، أن باب مصر سوف يظل مفتوح أمام المستثمر الروسى، كبوابة استثمارية ضخمة للعديد من الدول. وأن مباحثاته التى سوف تتم غدًا مع نظيره الروسى سوف تسفر عن نتائج هائلة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء الموافق 16 أكتوبر،أنه لا مجال للحلول الجذرية الخاصة بالقضايا العربية، ولن نفسد المفسدين والمخربين والإرهابيين من المحاسبة. 

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads