المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. برلماني: 70% من أمراض المصريين سببها الصرف الصحي

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 01:07 م
ياسمين مبروك
طباعة
أكد محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب عن الجيزة، أن مشكلة الصرف الصحي، مشكلة تمس الأمن القومي، ولابد أن تكون من أولويات الحكومة.

وأشار خلال لقائه مع الإعلامى ماجد على، في برنامجه لقمة عيش، والمُذاع على قناة العاصمة، إلى أن 70% من أمراض المصريين سببها مشكلة الصرف الصحي ومياه الشرب مشيرًا إلى أن حل مشكلات الصرف الصحى سوف يؤثر إيجابًا على الصحة لأنه من غير المعقول أن نضع اعتمادات للصحة دون بتر الأسباب الرئيسية المؤدية للأمراض.

وقال "بدوى"، إنه لا يمكن القضاء على فيروس سى في عام 2018 دون معالجة السبب الرئيسى المسبب فى إنتشار الفيروس، مشيرًا إلى أن 44% في مصر بدون صرف صحي ما يعادل 85% من قرى مصر بدون صرف صحي.

وطالب بإنشاء صندوق خاص لتوفير 120 مليار جنيه لمشاريع الصرف الصحي نظرًا لتداعيات الصرف الصحي التي تؤثر على الصحة والبيئة والكهرباء، كما طالب أيضًا بإنشاء مجلس أعلى للصرف الصحي. مؤكدًا أنه كلما زادت مدة حل مشكلة الصرف الصحي كلما زادت التكلفة وكلما خسرنا في قطاعات أخرى مثل الصحة والبيئة.

وأضاف "بدوى"،أن الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية من أغنى الهيئات في مصر والتى من السهل عليها توفير التمويل المطلوب من أجل حل مشكلة الصرف الصحي مشيرًا إلى ضرورة استغلال موارد مصر حيث أننا نستغل فقط 7% من مساحة مصر وإذا تم استغلال باقي المساحة وبيعها سوف تحقق مكاسب كبيرة.

وقال إنه لم يوافق على الموازنة العامة للدولة لعام 2016-2017 لمخالفتها الدستور فى نسب التعليم والبحث العلمى، مؤكدًا أن الحكومة تقطع المياه عن المواطنين بسبب مشكلة الصرف الصحى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads