المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير مالية لوكسمبورج: يوجد تنمية شاملة ومستدامة فى مصر.. ونرغب فى زيادة استثمارتنا

الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 02:18 م
عزالدين عبدالعاطي ـ سارة منتصر
طباعة
شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، لقاءًا خاصًا مع بيير جرامينا، وزير مالية لوكسمبورج، والذي يعد أبرز الداعمين للاستثمار في مجالات الاستثمار في التكنولوجيا، وفي المجالات ذات التنمية المستدامة، ورئيس البيت اللكسمبورجي للاستثمار في التكنولوجيا.

ومن جانبه شهد اللقاء بحث الجانبان، تفعيل التعاون الثنائي بين مصر ولوكسمبورج، وإقامة لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادي والفني والاستثماري، وزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين، فضلًا عن التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والتمويل الأخضر، وهو ما يعرف بـ" تمويل الصناعات الصديقة للبيئة ".

وأشارت وزيرة الاستثمار، إلى حرص مصر على زيادة استثمارات الشركات اللوكسمبورجية فى مصر، فى ظل الاصلاحات التشريعية الأخيرة، والتى ساهمت فى تحسين بيئة الأعمال في مصر، مؤكدة على حرص الحكومة على التواصل المستمر مع القطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني، لتنفيذ خطة التنمية الشاملة.

ومن جهته أكد وزير مالية لوكسمبورج، على رغبة بلاده في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع مصر، مشيدًا ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، وإحداث تنمية شاملة ومستدامة في مصر، في ظل الخطوات التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أهمية مصر ودورها الاستراتيجي على المستوى الإقليمي والدولي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads