المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الرياضة: هناك تعاون مستمر مع اللجنة الأولمبية لدعم أبطال مصر الرياضيين

الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 02:47 م
المواطن
طباعة

يتابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن كثب أحوال البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد الشباب المقامة في مدينة بوينس إيرس بالأرجنتين، خلال الفترة 6-18 أكتوبر الجاري، حيث يحرص الوزير على التواصل مع الدكتور عبدالعزيز غنيم، رئيس البعثة المصرية للاطمئنان على استعداد اللاعبين لمختلف المنافسات وتقديم التهنئة للاعبين الذين حصلوا على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في عدد من الألعاب.


وأشاد وزير الشباب والرياضة بنتائج منافسات لاعبي مصر المشاركين في أولمبياد الشباب بالأرجنتين، وتحقيق إنجازات غير مسبوقة، مشيرا أن المرحلة القادمة ستشهد مزيد من الدعم والرعاية في إطار التطوير والتحديث على صعيد المنافسة الرياضية والإعداد للبطولات أبرزها مراعاة المعايير الدولية في إعداد اللاعبين، وذلك بالتعاون مع اللجنة الأولمبية المصرية.


وأكد الدكتور أشرف صبحي أن مشاريع الموهبة الرياضية والمشروع القومي للناشئين بوزارة الشباب الشباب والرياضة تعد نواهً لتقديم أبطال رياضيين للمجتمع يحققون العديد من الإنجازات في مختلف المحافل الدولية، لافتا أن هناك أبطال في عدد من الالعاب الفردية مثل الملاكمة والتايكوندو والعاب القوى والمصارعة حيث ينافسون الآن في أولمبياد الشباب بالأرجنتين وهم نتاج "المشروع القومى للناشئين" والذى تساهم من خلاله وزارة الشباب والرياضة في دعم المنتخبات الوطنية بلاعبين واعدين في الألعاب الفردية.


وتابع الوزير أن هناك تنسيق مستمر مع اللجنة الأوليمبية المصرية لدعم أبطال مصر الرياضيين في مختلف الألعاب، وتوسيع قاعدة الممارسة والمنافسة الرياضية في كل الألعاب خلال الفترة المقبلة، لافتا أن أولمبياد الشباب بالأرجنتين تعد خير إعداد لأولمبياد طوكيو 2020 والذى تسعى الوزارة بالتعاون مع اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية لتقديم انجاز غير مسبوق في دورة الألعاب الأوليمبية.


يشار الي أن مصر تحتل المركز ال ٢٣ في جدول ميداليات دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين و ذلك بعد انتهاء منافسات يوم أمس الأثنين ، بذهبيتين و فضيتين و ٥ برونزيات بأجمالي 9 ميداليات تم تحقيقهم حتى نهاية يوم الأثنين ١٥ أكتوبر.


و أصحاب اللقب الأولمبي هما : سلمى أيمن التي فازت بذهبية تاريخية للخماسي الحديث هي الأولى لهذه الرياضة و أحمد أسامة الجندي الذي توج بالذهبية الثانية للبعثة المصرية و للخماسي الحديث و الأولى للشباب.


كما أحرزت نعمة سعيد لاعبة المنتخب الوطني لشباب رفع الأثقال، الميدالية الفضية في منافسات وزن ٥٨ كجم. و توجت روان ايمن بفضية المطرقة في منافسات العاب القوى.


أما أصحاب الميداليات البرونزية فهم : أياد بركات عادل (-٧٣ كجم، تايكوندو)، و عبد الرحمن سامح (٥٠ م حرة، سباحة)، و مازن العربي (سابر، سلاح)، عبد الله جلال مصطفى ( ٧٧ كجم، رفع أثقال)، و أحمد محمود خليل (١١٠ كجم، مصارعة حرة).


كما أحرزت مصر ٤ ميداليات آخرى بواقع فضية و ٣ برونزيات في منافسات الميكس Mixed NOC و هي منافسات يتم المشاركة فيها بين عدد من الدول المختلفة. و أصحاب الميداليات هم : زينة ابراهيم (فضية الجمباز)، محمد منتصر (برونزية الجمباز)، أحمد النجار (برونزية الفروسية)، محمد مصطفى (برونزية الريشة الطائرة).

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads