المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من شابه أباه .. موشيه ديان اعترف بالهزيمة النكراء ونجله أكمل مسيرته بتعاطي المخدرات

الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 04:40 م
دعاء جمال
طباعة
مر 37 عامًا على وفاة " الأعور " موشيه ديان، هذا القائد الإسرائيلي ذو اليد الملطخة بالدماء .. دماء الأبرياء، الشره لدك كل ما هو عربي.

وخلال ذكرى وفاته، سلطت "بوابة المواطن" الضوء على نجله "آسي ديان" الذي لم يكمل مسيرة والده وأصبح ممثل ومخرج إسرائيلي.

آسي ديان..

مات آسي ديان وهو ممثل ومخرج إسرائيلي عن عمر ناهز الـ 68 عامًا في تل أبيب، حيث أنه ولد عام 1945.

كان والده موشيه ديان هو رئيس أركان الجيش ووزير دفاع إسرائيل خلال حرب عام 1967، وعندما تم تجنيده للجيش الإسرائيلي تطوع حتى يصبح في وحدة المظليين فيما حصل على تدريبات ليصبح مقاتلا.

وشارك الابن في تدريبات وعمليات عسكرية، وبعد خدمته العسكرية، درس ديّان موضوع الفلسفة والأدب الإنجليزي لمدة عامين في الجامعة العبرية في القدس.

ومع مرور الوقت، انتهج آسي نهجًا مخالفًأ لوالده، حيث أصبح واحدًا من كبار الممثلين والمخرجين في إسرائيل، وشق طريقه السينمائية كممثل في أفلام وطنية.

آسي ديان
آسي ديان
آسي ديان والمقالات..

وخلال حياته، حرص آسي على نشر  الكثير من المقالات والتي تتحدث في بعضها عن تجربته الشخصية، بما فيها علاقته المثيرة للجدل مع والده وزير الدفاع بل وحتى أعرب في مقالات أخرى عن مواقفه غير الحميدة تجاه شخصيات من عالم الثقافة الإسرائيلية، إضافة إلى تطرقه لقصة إدمانه على الكوكايين.

فضيحة ..

وعام 2006، دخل نجل وزير الدفاع الإسرائيلي إلى المستشفى بعد تعاطيه جرعة زائدة من الكوكايين في بيت ابنه، ليئور، وذلك بعد صدور الإشاعات حول تعاطيه للمخدرات.

كوكايين
كوكايين
من شابه أباه..

من شابه أباه فما ظلم، فكما دخل آسي ديان المستشفى ننتيجة تعاطيه جرعة زائدة من الكوكايين، كان قد سبقه والده ديان في مقطع فيديو يعترف فيه بالهزيمة النكراء التي تلقتها إسرائيل على أيدي الجيش المصري في حرب أكتوبر 1973.

وفي كتابه "من كتاب حياتي" التي عرض على موقع "المجموعة 73 مؤرخين"، قال ديان: "أريد أن أصرح بمنتهى الوضوح أننا فوجئنا أننا لا نملك القوة الكافية لدفع المصريين إلى الخلف، وأننا لا نملك القوة الكافية لإعادة المصريين عبر قناة السويس مرة أخرى". 

واعترف ديان خلال كتابه بسر نجاح الجيش المصري في حرب أكتوبر، قائلا :"إن إسرائيل كانت تمتلك سلاحا متقدما في ذلك الوقت، لكن ما ميز المصريون هو أنهم كانوا يعرفون كيف يستخدمون أسلحتهم ضد قواتنا ولا أعرف مكانا في العالم محميا بكل هذه الصواريخ كما هو عند مصر، ويمتلك الجيش المصري العديد من الأنواع المختلفة من السلاح، ويستعملون كل هذه الأنواع بامتياز وبدقة متناهية، وكانوا يستخدمون الصواريخ المضادة للدبابات وللطائرات بدقة ونجاح تام".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads