المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاريخ مواجهات "السوبر كلاسيكو" بين البرازيل والأرجنتين

الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 06:17 م
عبدالرحمن السيد
طباعة
تتجه مساء اليوم أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب الجوهرة بمدينة جدة السعودية، حيث تقام المباراة الودية التى تجمع بين العملاقين البرازيل والأرجنتين فى ختام منافسات دورة "سوبر كلاسيكو".


وتشهد دوماً مواجهة عملاقي أمريكا الجنوبية ببعضهما ندية وإثارة سواء كانت المباراة رسمية أو حتي ودية، ونقدم لكم تاريخ مواجهات الفريقين في المباريات الرسمية والودية.

تواجه المنتخبان في ١٠٨ مباراة فاز السيليساو البرازيلي في ٤١ لقاء وحقق التانجو الأرجنتيني الانتصار في ٤١ لقاء أيضاً، وسيطرت نتيجة التعادل علي ٢٦ مواجهة.


نجح المنتخب الأرجنتيني في تسجيل ١٧٥ هدفاً في شباك البرازيل، بينما نجح المنتخب البرازيلي في هز شباك المنافس بتسجيلة ١٧٠ هدفاً.


تقابل المنتخبان لأول مرة في عام ١٩١٤ وشهدت تلك المباراة تفوق المنتخب البرازيلي بثلاثية نظيفة وتغلبت البرازيل على الأرجنتين بثلاثية نظيفة فى آخر مواجهة جمعت بينهما  عن طريق فيليب كوتينيو ونيمار وباولينيو.


وشهدت الجولة الأولى فوز المنتخب الارجنتيني علي نظيره العراقي برباعية نظيفة عن طريق لاوتارو مارتينيز وروبرتو بيرييرا وجيرمان بيزيلا وفرانكو سيرفي ، بينما انتصر المنتخب البرازيلي فى الجولة الأولى على السعودية بهدفين دون مقابل سجلهما جابرييل خيسوس وأليكس ساندرو.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads