المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز 4 زوجات لقادة حرب أكتوبر .. إحداهن تزوجته بسبب أخيها

الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 05:38 م
أسماء ملكه
طباعة
من المعروف أن المرأة المصرية تقف دائما وراء زوجها في أيام الحرب والسلم، وفي السراء والضراء، وخاصة عندما تكون زوجة لقائد عسكري لدية واجبات وتضحيات خاصة في وقت الحروب،وفي هذا الصدد نرصد أبرز سيدات ساندنا أزواجهم في فترات الحرب.

زينات السحيمى 
أبرز 4 زوجات لقادة
زوجة سعد الدين الشاذلي القائد العام القوات المسلحة للقوات المسلحة ووزير الحربية في حرب أكتوبر 1973 وتزوجت السحيمي من الشاذلي بالطريقة التقليدي الذي يعرف "بزواج الصالونات" وليس عن حبًا في عام 1944، وأنجبت منه ثلاث فتيات، شهدان، وناهد، وسامية.

وكانت السحيمى زوجة وأب لأبناتها في فترات الحرب التي خاضها الشاذلي بدأ من حرب فلسطين 1948، والعدوان الثلاثي في 1956، ونكسة 67، وحرب اليمن، ثم ذهابه إلى الكونغو ضمن قوات الأمم المتحدة فى 1960. 

وتزوجت السحيمي من الشاذلي القائد العام القوات المسلحة للقوات المسلحة ووزير الحربية في حرب أكتوبر 1973 بالطريقة التقليدي الذي يعرف "بزواج الصالونات" وليس عن حبًا في عام 1944، وأنجبت منه ثلاث فتيات، شهدان، وناهد، وسامية.

وكانت السحيمى زوجة وأب لأبناتها في فترات الحرب التي خاضها الشاذلي بدأ من حرب فلسطين 1948، والعدوان الثلاثي في 1956، ونكسة 67، وحرب اليمن، ثم ذهابه إلى الكونغو ضمن قوات الأمم المتحدة فى 1960. 

2- عواطف نجيب
أبرز 4 زوجات لقادة
زوجة صاحب فكرة تدمير خط بارليف في حرب أكتوبر 1973 م اللواء باقي زكي يوسف وكان منتدب لبناء السد العالي خلال فترة الستينات، ولكن في 5 يونيه 1967، صدر قرار بأن يعود كل المنتدبين لتسليم أنفسهم للجيش مرة أخرى، فكانت فكرة تدمير خط برليف التي طرحها اللواء زكي قد نالت إعجاب قائده الذي كان في ذلك الوقت اللواء سعد زغلول نصار، الذي طلب منه شرح الفكرة على الورق تمهيدا لتنفيذها، كونه من السهل استخدام المياه من قناة السويس لهدم المانع.

3- سوزان ثابت 
أبرز 4 زوجات لقادة
ولدت عام في محافظة المنيا مدينة مطاي 1941 والدها كان طبيب، ووالدتها ممرضة بريطانية وممرضة بريطانية وشقيقها هو عاطف ثابت الذي شغل منصب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية لفترة، وحصلت سوزان على الثانوية الأمريكية من مدرسة سانت كلير بمصر الجديدة، وفي العام 1977 حصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 فكانت بداية رحلة المعرفة بينها وبين زوجها عن طريق أخوها منير ثابت، الذي كان طالبًا في الكلية التي جمعت بينه وبين مبارك الذي سبقه بسنوات في الدراسة كانت تؤدي تدريباتها في السباحة، حيث إن اللقاء الأول الذي جمعهما في البداية من خلال رؤية سوزان في النادي وكانت ضمن الفريق الأساسي للنادي في المسابقات المحلية، وكانت تجيد الباليه المائي، وتملك جسدا رياضيا وشخصية ذكية لماحة وروحا تجذب إليها القلوب والعقول، وحين دخل منير بصحبة حسني مبارك إلى النادي، كانت تؤدي تدريباتها في السباحة.

4-درية سليمان أباظة 
أبرز 4 زوجات لقادة
هي زوجة اللواء محمد علي فهمي فهو أول عسكري يشغل منصب قائد لقوات الدفاع الجوي في حربي 1969 الاستنزاف وحرب أكتوبر1973 فهو من مواليد 11 أكتوبر عام 1920، ودرس بأكاديمية لينين العسكرية بموسكو لمدة عامين، وحصل على أركان حرب عام‏1951‏.

وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات منها وسام التحرير، وسام النجمة العسكرية، وسام، نجمة الشرف العسكري، وسام الشرف العسكري من سوريا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads