المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صورة لا تنسى .. إشارة رابعة في كوماسي فرحاً بسداسية غانا

الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 12:00 م
وسيم عفيفي
طباعة
في مثل هذا الأيام ارتفعت إشارة رابعة في كوماسي احتفالاً بأقسى كارثة على المنتخب المصري سنة 2013 م خلال التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم حيث اهتزت شباك المنتخب بنصف دستة أهداف مقابل هدف واحد أمام نظيره الغاني في المباراة التي أقيمت في ملعب بابايارا بمدينة كوماسي.

إشارة رابعة في كوماسي

إشارة رابعة في كوماسي
إشارة رابعة في كوماسي
في ركن هادئ من استاد بابا يارا ارتفعت إشارة رابعة في كوماسي تشفياً في المنتخب الوطني والذي سُحِق بـ 6 أهداف في مباراة جاءت بعد شهرين من فض اعتصام رابعة.

وظهرت في الصور فتاتين مصريتين حرصتا على تعليم الجماهير الغانية كيفية رفع شعار رابعة في واقعة أثارت استياء الغالبية من المصريين.

يوم فضيحة غانا
جاءت سداسية غانا من جيان أسامواه أحرز الهدف الأول فى الدقيقة الرابعة ومايكل إيسيان يسجل الهدف الثانى وعبدالمجيد واريس هدفين وسولى مونتارى وكريستيان فى حين سجل محمد أبوتريكة هدف الفراعنة الأول.
بدأ اللقاء بضغط مكثف وكاد فى اللحظات الأولى أن يسجل جيان أسامواه أسرع هدف بمرمى شريف إكرامى وسدد كرة قوية يتصدى لها حارس الفراعنة، وبالدقيقة الثانية كاد الخطأ الدفاعى من أحمد فتحى أن يكلف المنتخب هدفاً بعدما أعاد الكرة برأسه إلى إكرامى وقطعها مهاجم غانا إلا أن يقظة حارس الفراعنة حالت دون ذلك.
وأحرز جيان اسامواه الهدف الأول بالدقيقة الرابعة من اللقاء بعدما سدد كرة قوية على يسار إكرامى، وسادت حالة من الارتباك صفوف الفراعنة عقب تلقى الشباك هدفاً فى اللحظات الأولى وحاول أبوتريكة وزملاؤه امتلاك خط الوسط، وفى الدقيقة العاشرة حاول وليد سليمان تهديد مرمى غانا من خلال تحركاته وحصل على ضربة ركنية.
وحاول محمد صلاح فى الدقيقة 14 مراوغة دفاعات البلاك ستارز إلا أن محاولاته باءت بالفشل، وفى الدقيقة 15 ينقذ اكرامى هدفا محققا بعدم سدد عبد المجيد واريس كرة قوية بمرمى الفراعنة، ويسدد عبدالمجيد واريس كرة قوية برأسه يتصدى لها إكرامى باطراف أصابعه.
وأحرز مايكل إيسيان هدف غانا الثانى بمرمى شريف إكرامى بعدما راوغ حسام غالى وإصطدامها بأقدام وائل جمعة لتسكن شباك الفراعنة، وفى الدقيقة 35 يهدر محمد ابوتريكة هدفا محققا بعدما نجح فى تسديد كرة قوية بمرمى غانا، وفى الدقيقة 40 يحصل محمد صلاح فى الدقيقة 40 على ضربة جزاء نتيجة عرقلته من جانب مدافع غانا.
أحرز محمد ابوتريكة فى الدقيقة 41 الهدف الاول بمرمى غانا من ركلة جزاء، وباللحظات الاخيرة يسجل عبدالمجيد واريس يسجل الهدف الثالث من ضربة رأسية تسكن شباك إكرامى، بدأ الشوط الثانى بضغط مكثف من جانب لاعبى غانا وهدد جيان أسامواه مرمى إكرامى.
واضطر برادلى الى الدفع بمحمود عبدالرازق "شيكابالا" من أجل تفعيل الناحية الهجومية، وأحرز جيان اسامواه الهدف الرابع بمرمى شريف إكرامى من ضربة رأسية قوية وسط ارتباك واضح من دفاعات الفراعنة لتسكن شباك اكرامى، وفى الدقيقة 54 يضطر برادلى الى إجراء تغيير بنزول احمد الشناوى حارس المرمى بديلا عن شريف اكرامى نظرا لإصابة الأخير.
ويهدر محمد نجيب فرصة هدف محقق فى الدقيقة 68 بعد ارتباك واضح بدفاعات وغانا وتسديده الكرة خارج المرمى، وفى الدقيقة 70 يحصل منتخب غانا على ركلة جزاء يسددها سولى مونتارى على يسار احمد الشناوى ويسجل الهدف الخامس، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها يسجل كريستيان الهدف السادس من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بالعارضة وتسكن الشباك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads