المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحة: 3.5 مليون مشارك فى مبادرة القضاء على فيروس "سي" بالمرحلة الأولى

الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 04:36 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فى بيان لها، اليوم الأربعاء، عن عدد المترددين على مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس" سى" والكشف عن الأمراض غير السارية.

وكشفت وزيرة الصحة والسكان، فى بيانها أنه حتى الأن تردد 3 ملايين 487 ألفا و300 مواطن، وذلك منذ بداية الحملة وحتى ظهر اليوم الأربعاء، على نقاط المسح في الـ9 محافظات، والتى انطلقت فى الأول من شهر أكتوبر الجاري.

وذكرت الدكتورة هالة زايد، أنه يتم صرف العلاج لمن يثبت إصابتهم بفيروس سى من المواطنين، فى نقاط مبادرة الرئيس فى المحافظات الـ 9 للمرحلة الأولى للمبادرة.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن نسبة مشاركة تخطت المستهدف، وكانت محافظة جنوب سيناء بنسبة 107%، تليها دمياط بنسبة 106%، لافتاً إلى أن محافظة البحيرة مازالت تتصدرأعلى نسبة إقبال بجميع المحافظات.

وأكد " مجاهد "، أنه تم زيادة عدد نقاط فحص مبادرة الرئيس للقضاء علي فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، من 1412 نقطة ثابتة إلى 1448 نقطة، موضحاً أنه تم توجيه عربات متنقلة للكشف على العاملين في أماكن المشروعات القومية الكبرى والمصانع، وذلك في المحافظات الـ9 المستهدفة في المرحلة الأولى من المبادرة. 

وناشد متحدث الصحة، المواطنين الذين يعرفون أن لديهم أمراض الضغط أو السكر أو فيروس سي، النزول للمشاركة في المبادرة، حتى يصرف له العلاج بالمجان على نفقة الدولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads