المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| حسن راتب يدير جلسة دور وسائل الإعلام بأسبوع القاهرة للمياه

الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 07:17 م
حسن راتب في اسبوع
حسن راتب في اسبوع القاهره للمياه
عزالدين عبدالعاطي ـ تصوير: محمد توفيق
طباعة
شهد الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، ورئيس شبكة قنوات المحور، اليوم الأربعاء، جلسة بعنوان " دور وسائل الإعلام فى تحدي أزمة المياه " في إطار فعاليات اليوم الرابع من أسبوع القاهرة للمياه، وذلك بأحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة.

ويأتي اسبوع القاهره للمياه، والذى تنظمه وزارة الموارد المائية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمشاركة وفود من 70 دولة، ونحو 100 وزير، لمناقشة قضايا المياه وتغير المناخ.

ومن جانبه تناولت الجلسة الدور المهم والحيوى لوسائل الإعلام، فى توعية وتبصير المواطنين بأزمة نقص المياه، وكيفية ترشيد استخداماتها، عبر حملات إعلامية منتظمة.

وأشار حسن راتب، خلال كلمته بالمؤتمر، إلى أن مشكلة المياه في مصر تعد الأكثر تعقيدًا، وهو أمر يستدعي جمع العلماء من كل أنحاء العالم، للعمل على حسن إدارتها والتعامل معها، لافتًا إلى أن أخطر مشكلة يواجهها المجتمع هي قضية المياه، هو معدل الزيادة السكانية الكبير في مصر، موضحًا أن نصيب الفرد من المياه سنويا في مصر، كان 5 آلاف م3، عام 1880، إلا أنه بعد 120 عاما، انخفض نصيب الفرد بمقدار 10 مرات ليصل إلى 500 م3 سنويا.

جاءت فعالية اليوم الرابع من أسبوع القاهرة للمياه، بحضور العديد من الوزراء والخبراء والعلماء وممثلي المنظمات والجهات والهيئات الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى كوكبة من الإعلاميين ورجال الفكر والصحافة.
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads