المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يعود إلى القاهرة بـ 6 نتائج إيجابية من جولة روسيا

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 01:46 ص
السيسي
السيسي
وسيم عفيفي
طباعة
وصل في الساعات الأولى من بداية اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مطار القاهرة الدولي بعد جولة دامت عدة أيام في روسيا، التقى فيها الرئيس فلاديمير بوتين وبحثا عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي أنهى جولته في روسيا بقمة جمعته مع بوتين عبر في بدايتها عن الزخم الكبير الذى اكتسبته العلاقات المصرية الروسية، على مدار الأعوام الأربعة الماضية، والإنجازات التى تحققت فى مختلف المجالات، وعلى رأسها مشروع التعاون الضخم بين البلدين، المتمثل فى اتفاقية إنشاء المحطة النووية فى الضبعة، وهو المشروع الذى يعد بدون شك، عنواناً لنقلة نوعية فى مستوى التعاون بين بلدينا الصديقين.

كما أعلن السيسي عن الاتفاق مع بوتين حول إنفاذ مشروع المنطقة الصناعية الروسية فى شرق بورسعيد، الذى ينقل التعاون الاقتصادى بين البلدين، من مرحلة التبادل التجارى إلى مرحلة التعاون فى التصنيع.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته "تكللت كذلك جهودنا المشتركة، فى تعزيز أواصر علاقات الصداقة بين بلدينا، بالتوقيع على اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الشاملة، التى سنكتب من خلالها فصلاً جديدا، على درب التعاون فيما بيننا، وستفتح آفاقاً ممتدة، للارتقاء بمستوى علاقاتنا الثنائية .. وشراكتنا الاستراتيجية".

للإطلاع على نتائج جولة السيسي في روسيا من هنا

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads