المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أولياء أمور طلاب كفر الشيخ لـ "بوابة المواطن" : البنوك ترفض تلقى المصروفات الدراسية

الجمعة 19/أكتوبر/2018 - 04:00 ص
المواطن
نرمين الشال
طباعة

بالرغم من صدور قرارا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يلزم أولياء الأمور بسداد المصروفات المدرسية عبر البنوك أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع المحافظات.

كما قامت الوزارة بتحديد أرقام الحسابات والجهات التي تتلقي المصروفات وهي البنك الأهلي المصري حساب رقم 1543070416719000014، وبنك مصر حساب رقم 1050001000036407، ومكاتب البريد حساب رقم 0135112000283818

ومع أن الأمر يبدوا في ظاهره سهلًا، حسب ما أكده المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، من أن القرار جاء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بالتيسير على المواطنين، إلا أن واقع الأمر يحمل تفاصيل أخرى..
 
حيث فوجيء أولياء الأمور بأن جزءً من قرار الوزير تم تجميده، ولم ينفذ فأصبح مجرد حبر على ورق.

في محافظة كفرالشيخ قامت " بوابة المواطن " باستطلاع آراء أولياء الأمور حول تطبيق قرار الوزير بتسديد المصروفات عبر البنوك ومكاتب البريد.

يقول " عادل إبراهيم " ولي أمر أحد التلاميذ بالصف الابتدائي، القرار لا يطبق كما خُطط له، فالبنوك التي حددتها الوزارة لتلقي المصروفات الدراسية لا تقبل تلقي المصروفات، قائلاً : أنا من مركز الرياض ذهبت إلي مكتب البريد فوجدت زحام شديد جدا، فاضطررت أن أسافر لمسافة 20 كيلو لكى أقوم بسداد المصروفات في أحد البنوك التى حددتها الوزارة، إلا أن البنوك رفضت تلقي المصروفات ووجهتنى للذهاب لمكتب البريد، وأنا الآن في طريقي لمكتب بريد آخر لمحاولة السداد.

أما " سهام عبد الحليم" أحد أولياء الأمور تقول: طبعًا الفكرة سيئة جدًا والتطبيق أسوء، أنا موظفة وتركت عملى اليوم وضاع عليا اليوم في عملي، و أتيت إلي هنا في الساعة الـ7 والنصف صباحًا ولكنَى وجدت أعداد كبيرة جدا ومرت 3 ساعات ولم استطع الانصراف، وما زلت جالسة في انتظار دوري.

بينما تؤكد " جيلان صلاح" أن دفع المصروفات عن طريق البريد شيء مرهق للغاية، انتظار وزحام، ولا أعرف لماذا لا يتم تخصيص شباك أو اثنين داخل مكاتب البريد تكون مختصة بتلقي المصروفات المدرسية، أما البنوك فعندما ذهبنا لنسدد المصروفات عن طريق أرقام الحساب التي أعلنتها الوزارة، رفضوا تلقي المبالغ، بحجة أنهم يحصَلون من مندوبي المدراء فقط.

أما " سها سمير" تقول أنا أم لطالبين أحدهم بالمرحلة الثانوية والآخر في المرحلة الاعدادية، بالنسبة لأبني الأكبر فقد وجهتنى مدرسته " الشهيد حمدى الاعدادية" إلي مكتب البريد، وبالفعل أنا هنا اليوم لسداد المصروفات، أما الابن الصغير فمدرسته " الاعدادية القديمة " بمدينة كفر الشيخ، داخل المدارس لم تواجهنا أي تعقيدات ولكن واقع الأمر أن الزحام شديد في مكاتب البريد.

أما " عاطف هيكل " مسئول الاحصاء بمديرية التعليم بكفر الشيخ فيقول: قرار الوزير هدفه في المقام الأول التيسير على أولياء الأمور، وضخ أموال في خزينة الدولة مباشرةً دون وسيط، فبعض المدارس كانت تتأخر في تحصيل المصروفات، فالوزارة تسعي لإيقاف العديد من ملفات الفساد من تزوير إيصالات أو عدم السداد، وإعداد قواعد بيانات الطلاب وأولياء الأمور المستفيدين من الإعفاءات والتي لم تكن موجودة من قبل .



أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads