المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| وزيرة الصحة: إنشاء مراكز جديدة لعلاج مرضى الإدمان من المراهقين

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 01:29 م
عزالدين عبدالعاطي ـ تصوير: كريم سيد
طباعة
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة الصحة والسكان، إن توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن اليوم الخميس، من خلال صندوق مكافحة وعلاج والأمانة العامة للصحة النفسية، سيكون له أثر إيجابى، حيث سيتم إنشاء مراكز جديدة لعلاج مرضى الإدمان من المراهقين.

وأوضحت " السعيد " أنه سيتم إنشاء عيادات فى مستشفى المعمورة بالإسكندرية، ومستشفيات العباسية والمطار، وذلك لعلاج مرضى الإدمان من المواطنين.

مراكز جديدة لعلاج مرضى الإدمان من المراهقين

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أنه سيتم إجراء مسح قومى شامل لرصد حجم وأبعاد مشكلة تعاطى المخدرات، بالتعاون مع صندوق الإدمان والمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، لافتة إلى أن المسح سوف يساعد بمعرفة خصائص فئات المراهقين، كما أن نتائج المسح سيكون له عائدا على الدولة خلال السنوات المقبلة.

وأضافت " زايد " أن وزارة الصحة سبق وأن تعاونت مع وزارة التضامن في عدة أمور مشابهة، مثل حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وهو الأمر الذي أدى إلى انخفاض نسبة التعاطى بين سائقى الحافلات المدرسية. 

جاء ذلك على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين الصندوق والأمانة العامة للصحة النفسية، بشأن إنشاء مراكز جديدة لعلاج مرضى الإدمان من المراهقين، بحضور الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads