المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو .. أصحاب مصانع يروون نجاحهم مع جهاز تنمية المشروعات: إيد لوحدها متسقفش

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 02:10 م
وسيم عفيفي
طباعة
تكللت أفكارهم بالنجاح بسبب جهاز تنمية المشروعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورغم تنوعها لكن لم يتأخر الجهاز عنهم سواءاً في القرض أو المنح ودعمهم بالدورات التدريبية لإدارة مشاريعهم، وشمل الدعم كافة محافظات الجمهورية.

نجاحات بسبب جهاز تنمية المشروعات في بورسعيد

 
أبدى أصحاب المصانع في محافظة بورسعيد عن فرحتهم بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات والذي ساعدهم في أعمالهم وكللها بالنجاح سواءاً في مجالات المصانع الجاهزة أو انتاج شكائر البلاستيك.

ففي مجال مصانع الملابس الجاهزة أكد طاهر الأسمر أن تعامله مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يرجع إلى قبل 6 سنوات، مشيراً أن نجاح مصنعه في الملابس الجاهزة جاء سببه نتيجة للدعم المالي والمعنوي من الجهاز للمصنع.

الأمر نفسه تؤكده صاحبة تصنيع الملابس الجاهزة في بورسعيد السيدة وفاء عبدالعال، حيث كشفت أنها بدأت بـ 10 آلاف جنيه مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحةً أن نصف المبلغ كان نقداً بينما الـ 5 آلاف جنيه المتبقية للآلات مثل ماكينات الخياطة، وذلك بعد أن بدأ مصنعها كورشة صغيرة.

وبعيداً عن الملابس الجاهزة وفي مجال مصانع شكائر البلاستيك في محافظة بورسعيد، أكد قال صاحب مصنع إنتاج شكائر البلاستيك فى بورسعيد، أن تعامله مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدأ حين عرض جهاز المشروعات المشاركة فى دورة تدريبية حول إدارة المشروعات ثم دخل في مرحلة التمويل حتى تحقق النجاح لمصنعه.

الإسماعيلية تتوحد مع جهاز تنمية المشروعات
 
سادت حالة من الارتياح والسعادة وسط أصحاب المشاريع المختلفة في محافظة الإسماعيلية والمتعاملين مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تعاون أسفر عن نجاح مشاريعهم.

فعلى جانب المزارع، كشف خالد الجداوي صاحب مزرعة ماشية في محافظة الإسماعيلية أنه تقدم إلى الصندوق الاجتماعي للتنمية من أجل تبني مشروع خاص به، مشيراً إلى أن تعامله مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة منذ 10 سنوات وحصل على الدعم اللازم من أجل مشروعه.

ونصح خالد الجداوي بضرورة التعامل مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشدداً على ضرورة اعتبار أموالهم أمانة يجب أن يراعيها.

وفي مصنع آخر داخل محافظة الإسماعيلية أكد المهندس هيثم مصطفى أبو حديد، صاحب مصنع أثاث، أن التعامل مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مريح ومربح لأصحاب الأفكار.

وكشف هيثم مصطفى أبو حديد أنه كان في حاجة ماسة إلى قرض من أجل مشروعه فتوجه إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وحصل على قرض ونجح في تكبير مشروعه وتمكن من التوسع بفضل دعم الجهاز.

الكيماويات لها نصيب من دعم جهاز تنمية المشروعات

تعددت نشاطات دعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتشمل الكيماويات أيضاً وتحققت أحلام أصحاب مشاريع في محافظة السويس وحكوا تجاربهم مع الجهاز.

وكشف المهندس أحمد عفيفي، صاحب شركة السويس للغازات الصناعية أنه فكر في عمل المشروع رغم أنه صعب من ناحية التنفيذ ورأس المال الذي يتجاوز 300 ألف جنيه، فضلاً عن أن هذا المجال جديد على محافظة السويس لكن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لم يتأخر عنه.

أما المهندس عماد فتحي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للبويات فقال أن فكرته كانت تحتاج إلى تنسيق مع الصندوق الاجتماعي وهو ما ساعده فيه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهو ما تم بالفعل.

وفي مجال السيارات، أعلن كمال فهمي صاحب مركز خدمة السيارات بالسويس، أن مشروعه تمكن من النجاح بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهو في السابق كان حلماً لم يتخيل أن يتحقق.

نيفين جامع رئيسة جهاز تنمية المشروعات: نسعى للتواصل مع الشباب
من جهتها قالت نيفين جامع رئيسة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الجهاز يسعى لإتاحة خدمات غير مالية من حيث البدء في فكرة المشروع والمساهمة في استخراج المستندات فضلاً عن دراسة الجدوى وآليات تسويق المنتجات ومتابعة المشروع المزمع تمويله في كافة مراحله وصولاً لمرحلة التمويل المالي.
وأوضحت نيفين جامع أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يهدف إلى التوسع وتوفير فرص عمل خاصةً في ظل اهتمام الدولة بخدمة الشباب وأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأكدت نيفين جامع رئيسة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة على سعيها في التواصل مع الشباب بعد أن نجح الجهاز في تحقيق نجاحات ضخمة خلال الفترة الماضية.

وكشفت نيفين جامع أن جهاز تنمية المشروعات تمكن من تمويل 160 ألف مشروع خلال نصف سنة فضلاً عن توفير 305 ألف فرصة عمل وباتت المشروعات التي مولها الجهاز حقيقة على الأرض وتساهم في تحقيق قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد المصري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads