المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لاتنسى.. الإصابة التي منعت "كلاي" المصري من ذهبية أوليمبياد أثينا 2004

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 03:07 م
حسن محمد
طباعة
يعد محمد علي رضا الشهير "بكلاي" واحد من أبرز نجوم الملاكمة المصرية، وهو البطل الذي نجح في التتويج بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية أثينا 2004.

وخاض محمد رضا 47 نزالا وتوج بفضية بطولة أفريقيا في أبوجا 2003 ، ذهبية بطولة مصر الدولية 2003 وفضية الدورة المتوسطية بتونس 2001.

وقدم "كلاي" المصري مثالا للرياضي المصري المقاتل، بعدما قدم دروسا في قواعد الاستبسال والقتال، وأذهل الجميع في دورة الألعاب الأولمبية أثينا 2004، وتوج بالميدالية الفضية لمنافسات وزن فوق 91 كجم، بعد مشوار أكثر من رائع، بعد نجاحه في التفوق على نجوم وأبطال عالميين ومحققا تاريخا جديدا لمصر.

وكانت فضية محمد علي رضا، هي الأولى لمصر بعد غياب 44 عاما بعد برونزية الملاكم عبد المنعم الجندي في أولمبياد روما 1960.

ونجح الملاكم المصري في التغلب علي الملاكم الكوبي ميشيل لوينز في الدور نصف النهائي رغم اصابته القوية في كتفه، وهو واحد من أقوى اللاعبين في العالم، وأصر محمد علي على استكمال المباراة وتغلب علي لاعب كوبا المصنف عالميا ليضمن لمصر ميدالية في النهائي.

وفي المباراة النهائية كانت الإصابة قد تمكنت من البطل المصري بشكل كبير، ليقرر محمد علي رضا الإنسحاب في المباراة النهائية، أمام بطل أوروبا والعالم الروسي الكسندر بوفتكي، والاكتفاء بالميدالية الفضية، بعد أن حرمته الإصابة من المشاركة في المنافسة علي الميدالية الذهبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads