المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس المركزية لمحطات البحوث بوزارة الزراعة يتفقد محطة سدس ببني سويف

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 03:39 م
شعبان طه
طباعة
استقبل الدكتور أحمد جمعة، مدير محطة سدس للبحوث الزراعية ببني سويف، الدكتور جمال سرحان، رئيس الإدارة المركزية لمحطات البحوث، بوزارة الزراعة، والدكتور ربيع مصطفى، مدير المحطة الإقليمية لشرق الدلتا وسيناء، للوقوف وتفقد الوضع البحثى العلمى الزراعى بالمحطة الزراعية. 

رئيس المركزية لمحطات البحوث بوزارة الزراعة يتفقد محطة سدس
ومن جانبه قال الدكتور أحمد جمعة ، مدير محطة سدس، إن للمحطة أهمية كبيرة في مجال البحوث والدراسات الزراعية، حيث تبلغ مساحتها حوالي 43 فدان، مشيرا إلى بالمحطة تتواجد العديد من الزراعات وخاصة أشجار الفاكهة مثل "العنب، والمانجو أصناف، والرمان، والتين البرشومي أصناف، والموالح، والكمثري، والزيتون أصناف، ونخيل بلح بارحي".

وأوضح "جمعة "أن بالمحطة تتواجد غابة أشجار خشبية،والخضروات مثل" الثوم، والكرنب، والطماطم، والبطاطا، والنباتات الطبية، وأنه جاري تجهيز زراعة الكسبرة، ومشتل للعتر. 

وأشار الدكتور جمال سرحان، رئيس الإدارة المركزية لمحطات البحوث، إلى أن المحطة تهدف إلى تحسين وإنتاج تقاوي صنف ثوم صيني سدس 40، وبلدي محسن،و وإنتاج تقاوي ذات جودة عالية من البطاطا، والوصول الي معاملة للقضاء علي الحشائش دون تلوث للبئية والمزروعات، وتقييم أصناف من الرمان والزيتون ذات صفات عالية وتتناسب مع محافظة "بني سويف".

وأكد "سرحان " على استخدام أفضل المعاملات لإنتاج العنب، و التوسع في زراعه اليوسفي الصيني في المنطقة، مما يساهم بشكل كبير في الارتقاء بمستوى الخدمات البحثية الزراعية، مع العمل على ضرورة الإهتمام بأبحاث إنتاج التقاوي للخضر والنباتات الطبية والعطرية، وخاصة أن محافظة "بني سويف" من المحافظات الهامة في إنتاج النباتات الطبية والعطرية على مستوى الجمهورية، مطالبا بتوفير وسائل الإنتاج أمام الباحثين لإنتاج أبحاث جيدة وتطبيقية تفيد المزارع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads