المواطن

عاجل
بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

40 صورة تلخص أسبوع مولد السيد البدوي .. هنا مصر بكل أشكالها

الجمعة 19/أكتوبر/2018 - 12:40 م
أمنية عبد العزيز
طباعة
شهدت مدينة طنطا خلال الـ 6 أيام الماضية مولد العارف بالله سيدي أحمد البدوي حيث توافد عليه الزوار من جميع أنحاء الجمهورية ومن جميع فئات المجتمع فقد كثر وجود المريدين من جنوب مصر ومحافظات الصعيد من الجلباب الفضفاض والعمة إلى القميص والبنطال وحتى البدل الرسمية كل هذا تجمع بمحيط مسجد السيد البدوي. 

وقامت محررة "بوابة المواطن " بعمل تغطية شاملة لأيام المولد السبع وننشر لكم أهم اللقطات التي قد رصدناها بمحيط السيد البدوي من زوار وسائلين وآخرون يتقربون إلى الله.

ومن ضمن اللقطات التي تم رصدها انتشر على أعتاب مولد السيد البدوي بمدينة طنطا في محافظة الغربية عربات مرصوص عليها كم هائل من الأقنعة والطرابيش تشع بالبهجة يلتفت لها الكبار والصغار من رقة تصاميمها وألوانها التي تشع بالفرح مصممة على شكل "طربوش وطاقية"، وأيضا أقنعة بأوجة قطط وكلاب وميكي ماوس يتلاهف عليها الصغار بمجرد النظر إليها. 

نافورة البدوي تتحول لحمام سباحة 
تحولت النافورة الموجودة بمحيط الساحة الخارجية لمسجد السيد البدوي بمدينة طنطا إلى حمام سباحة للأطفال أبناء الزوار الوافدين لحضور مولد السيد البدوي حيث يقوم الأطفال بخلع ملابسهم والنزول إلى المياه بالنافورة والإستحمام بها وآخرون يقومون بالعوم بداخلها على اعتبارها مسبح ترفيهي لهم يلعبون به وتملئ وجوههم البهجة والسرور من هذا التصرف. 

تزايد توافد الآلاف على مسجد السيد البدوي   
يشهد مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية توافد الآلاف من الزوار الذين أتوا من جميع أنحاء الجمهورية لحضور مولد العارف بالله سيدي أحمد البدوي فأغلبهم أتى من صعيد مصر ومحافظة سوهاج والمنيا وقنا وآخرون من الشرقية والقاهرة وغيرها، وقد اختلفت أشكالهم بين شيوخ وأشخاص يرتدون الجلباب والعمة وآخرين بالبدلة كما تواجدت السيدات بالجلباب الشرقي الذي يرجع شكله لأيام الزمن القديم.   

حلقات الذكر داخل مسجد البدوي   
انطلقت حلقة من الذكر داخل مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية حيث تكثر هذه الحلقات داخل المسجد تزامنا مع مولد السيد البدوي فيتجمع الرجال ويذكرون الله على طريقة إنشاد وتتمايل رؤسهم يمينا ويسارا وينسون أنفسهم داخل هذه الحلقة منهم من يأخذه ذلك التمايل إلي عالم آخر غير الذي يوجد به يظل يذكر " الله الله " ويصدر بعض من التصفيق.   

الفنانة حنان شوقي تصلي بمسجد السيد البدوي   
قامت الفنانة حنان شوقى بالمشاركة في احتفالات مولد السيد البدوى، كما أدت الصلاة داخل المسجد بصحبة زملائها وأقاربها حيث قام المسئولين بالمسجد بفتح أبواب الأضرحة الثلاثة للفنانة وزملاؤها والذين ظلوا نحو ساعة بداخله وزيارة الضريح والتضرع إلى الله وإقامة صلاة العشاء جماعة، وتجمع حولها المريدون لالتقاط صور سيلفى معها.   

محافظ الغربية يحتفل مع الطرق الصوفية   
حضر اللواء هشام السعيد محافظ الغربية واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية إحتفالا أقامته مشيخة الطرق الصوفية للإحتفال بمولد العارف بالله سيدي أحمد البدوي بساحة المولد حيث تخلل الإحتفال فواصل من الإبتهالات والمدائح النبوية والأناشيد.   

الأوامر الإلهية تأمرهم بالزي الأخضر وإلتزام الصمت
إلتقت محررة المواطن بأصحاب الزي الأخضر شاذولي وأحمد حيث قالا أن الأوامر الإلهية التي تأتي إليهم على هيئة رؤية ليلة هي التي أمرت شاذولي بإرتداء ذلك الزي الأخضر الفضفاض والذهاب إلى المولد لزيارة مسجد السيد البدوي والصلاة به كما أمرت تلك الأوامر الإلهية أحمد بالتزام الصمت فلا يتكلم إلا أن يؤمر بالكلام. 
 
عربات الكارو تغزو الشوارع المؤدية للبدوي لتنقل الزوار للساري 

تراكمت عربات الكارو منطقة المحطة بالقرب من نطاق مسجد السيد البدوي لنقل الزوار إلى منطقة الساري التي تشهد أكبر معاني الإحتفال فهذه العربات تنقل المواطنين للساري حتى يحتفلون وسط الخيام وسط مشايخ الطرق المختلفة وشرب عصر القصب حيث أنه من أهم طقوس المولد والإحتفالا بعروض السيرك والمراجيح. 
  
نفحات وطعام وتقرب من الله بمحيط مسجد السيد البدوي   
وشهدت الساحة الخارجية لمسجد البدوي والخيمات الموجودة بمنطقة الساري بسيجر تحضير الأطعمة بها وتوزيعها علي الزوار حيث يري المطعمون أن هذا الأمر تقرب من الله من باب إستجابة الله سبحانه وتعالى لتقربهم إليهم وتلبيه دعواتهم.   

يذكر أن الخميس هو الليلة الختامية لمولد السيد البدوي حيث تشهد الآن شوارع وساحة المسجد وساحة الساري الموجود بمنطقة سيجر بطنطا إزدحاما شديدا من الوافدين والزوار للإحتفال بتلك الليلة الأخيرة مابين إحتفالات وحلقات ذكر وأنشطة رياضية بلعب الريست وأخرى مثل المراجيح وألعاب السيرك والنشان والبندقية وغيرها من الألعاب وطرق الإحتفال المختلفة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads