المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التفاصيل الكاملة لـ ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 10:23 م
هند هيكل
طباعة
بدأ مساء اليوم، الخميس، المؤتمر الصحفي للإعلان، عن تفاصيل  ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي ، في دورته الرابعة، بحضور كل من الدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية، ومحمد البغداي قومسير عام الملتقي، وشيخ الخطاطين خضير بورسعيدي.

ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي

وقال محمد البغدادي، قومسير ملتقى الخط العربي، أنه ولأول مرة الملتقى يستضيف الصين كدولة ضيف شرف الملتقى، كما انه خصص الجوائز لكل خط إبداعي، كما تم إضافة جائزة أخري عن خط الزخرفة.

وأوضح محمد البغدادي، أن فعاليات الملتقي ستبدأ يوم 23 أكتوبر الجاري حتي يوم 3 نوفمبر المقبل، حيث ستعرض الأعمال بقصر الفنون بدار الاوبرا، لافتًا إلى أن هذا الملتقى سيضم 48 فنان اجنبي من 27 دولة عربية واجنبية.



الدول المشاركة بالملتقى:

الإمارات، السعودية، العراق، سوريا، الجزائر، المغرب، وتونس، ولبنان، وفلسطين، بريطانيا، الكويت، بولندا، وبنجلاديش، وكمبوديا، أمريكا، الصين، ونيجيريا، تركيا، اندونيسيا، تايلاندا، باكستان، ماليزا، الارجنتين، الاردن.

أما عن اسماء المكرمين وضيوف شرف للملتقي:

الفنان محمد رطيل من مصر، خليفة الشيمي من مصر، والدكتور محمد عبد الحفيظ خبطة من المغرب، وضيوف شرف المعرض من الصين وتونس والاردن والكويت وبولندا ولبنان وايطاليا والجزائر وفلسطين.

فعاليات ملتقي الخط العربي:

تبدأ فعاليات ملتقى الخط العربي بجدول ورش الدورة الرابعة التي تبدا يوم 24 اكتوبر الجاري حتي يوم 28 من الشهر نفسه بقصر الفنون بدار الاوبرا، تبدا من الساعة الخامسة عصرا حتي الساعة السابعة مساء، ويشارك في هذا الملتقي العديد من الفنانين الصين والكويت والعراق ومصر.

أما عن الندوات العلمية للملتقي ستقام بسينما الهناجر بداية من يوم 24 حتي 28 أكتوبر الجاري، تبدأ فعاليته من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتي الساعة 12ظهرا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads