المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أغلى 8 أطعمة في العالم .. هل تتحمل كلفتها ؟

الجمعة 19/أكتوبر/2018 - 11:39 ص
أسماء ملكه
طباعة
يعد الطعام هو أهم شيئ في العالم، ولا يمكن للانسان الاستغناء عن الطعام، وهناك أشخاص يفضلون تناول الطعام الفاخر والذي له تذوق مختلف وغير معروف بالنسبة للكثير من البشر، وفي السطور القليلة التالية نعرض لكم أغلي 8 اطعمة في العالم، وفقا لما نشرةBBC.

أغلى8 اطعمة في العالم:
1-كبد الأوز يتراوح سعرها 80 يورو وهي تحظي بشعبية كبيرة بين دول العالم وعلى رئسها فرنسا، وذلك بسبب عدة أشياء فائدتها الصحية، وتعمل على زيادة نسبة الخصوبة للرجال، والحماية من الأمراض المنزمة.


لحم البقر الكوبي
لحم البقر الكوبي
2- لحم البقر الكوبي:
يربي أبقار واغيو في اليابان، وهى تتغذي علي أفضل أنواع الأعشاب، والبيرة، ويتم إخضاع تلك الأبقار إلي مساج يوميًا لتنعم بالاستراخ، ولضمان طراوة اللخم، ويتراوح سعرها إلي أكثر من 770 يوروة.


أغلى 8 أطعمة في العالم
3- بطيخ يوباري:
ينمو هذا النوع في جزيرة هوكايدو، باليابان، يتراوح سعر الواحدة بين 60، و150، يشبه البطيخ اليوباري فاكهة الشمام من الخارج، ولكن مذاقه مختلف تمامًا، وكلما زاد الرماد البركاني في تربته، زاد مذاقه الحلو. 

4- الزعفران
يعد أغلى نوع من التوابل في العالم، وهو هندي الأصل، ولكنه ينمو في مناطق مختلفة من العالم. يتم استخلاصه من أزهار الزعفران والتي تتطلب عناية فائقة لجمعها، لإنتاج رطل واحد من الزعفران، يتطلب حصد من 50 ألفًا إلى 75 ألف زهرة زعفران. يتراوح سعر الرطل الواحد ما بين 500، و5000 يورو.

كافيار
كافيار
5- كافيار ألماس:
يعد من أغلى أنواع الكافيار، وأندرها لأنه بيض لسمكة بيلوجا ستورجيون، والتي تستغرق حوالي 20 عامًا لتنضج بيوضها، حيث تعيش تلك الأسماك بشكل رئيسي في بحر قزوين، ويتم إعداد هذا الكافيار في إيران، وله منفذ بيع واحد في لندن، وتراوح سعر رطل واحد من الكافيار ما بين 8400، و15500 دولار، اعتمادًا على جودته.
6- فطر ماتسوتاكي تبلغ قيمته 1000 دولار يتميز برائحته القوية والشبيهة بالبهارات وطعمه المشابه لمزيج من القرفة والصنوبر يعتبر من أنواع الفطر النادرة والتى تنمو في اليابان.


بيتزا رويال
بيتزا رويال
7-بيتزا رويال بسعر 4200 دولار مليئة بالكركند والكافيار والسلامون المدخن ولحم الغزال ورقائق من الذهب. 

كاري مومباي
كاري مومباي
8-طبق كاري بومباي بقيمة 3200 دولار يحتوي على الكمأة البيضاء والكافيار. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads