المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بني سويف في أسبوع| مشروعات قومية.. وإعدام كلاب ضالة.. ومواجهة التعديات

الجمعة 19/أكتوبر/2018 - 11:31 م
بني سويف في أسبوع
بني سويف في أسبوع
شعبان طه
طباعة
شهدت محافظة بني سويف، خلال الأيام الماضية، العديد من الأحداث بكافة المجالات، ومنها ترقية 12298 معلم، وإعدام 7 آلاف كلب ضال، وتحصين 147 ألف رأس ماشية كالأبقار والجاموس والأغنام ضد الحمى القلاعية بكافة مراكز المحافظة .. رصدت "بوابة المواطن الإخبارية" العديد من هذه الأحداث بهذا التقرير: 
بني سويف في أسبوع|
استجابة للمواطنين
صرح المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، أنه تم إدراج مدخل قرية عزبة القناوي بالشناوية مركز ناصر في خطة الرصف للعام الحالي، وذلك استجابة لمطلب أهالى العزبة، الذين التمسوا ذلك الطلب خلال احدى زيارات المحافظ الميدانية لمركز ومدينة ناصر، نظرًا لمعاناتهم بسبب سوء حالة الطريق واحتياجه للتمهيد والرصف.

مشروع فرصة عمل أفضل لحياة أفضل 
أناب المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، السكرتير العام اللواء عصام العلقامي، لحضور فعاليات المؤتمر الختامي لمشروع "فرصة عمل أفضل لحياة أفضل" ، والذي نفذته جمعية أصدقاء معهد القلب القومي بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية لتأهيل وتشغيل 500 من الشباب والفتيات في مجال الرعاية الطبية، من خلال التدريب على وظائف المساعد الصحي، والسكرتارية الطبية، لتأهيل الشباب على العمل فى مجالات الصحة.

حيث تضمن المؤتمر عرض وثائقي لإنجازات المشروع، الذي تم تنفيذه تطبيقًا لبروتوكول التعاون المشترك بين الجمعية والمؤسسة و أجهزة المحافظة التنفيذية المشاركة في المشروع وغيرها لتأهيل وتشغيل الشباب والفتيات، من خلال بناء كوادر فنية متخصصة تقوم بتدريب هذا العدد على المعلومات والمهارات فى العمل الطبى.

بني سويف في أسبوع|
مواجهة التعديات 
أكد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، على أن المحافظة تواصل جهودها في مواجهة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومجرى النيل، من خلال مواصلة حملات إزالة كافة صور التعديات وتنفيذ القانون، عن طريق الوحدات المحلية بالتنسيق مع الجهات المعنية والأمنية، وفي إطار تنفيذ جهود الدولة لاسترداد حق الشعب والحفاظ على الأراضي أملاك الدولة وحماية الرقعة الزراعية ومجرى النهر.

إزالة 25 حالة تعدى على الأراضي الزراعية
استمر حملات إزالة التعديات بمراكز ومدن المحافظة، حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف، بإزالة عدد 25 حالة تعدى على الأرض الزراعية بقرية باها التابعة لمجلس قروى ابشنا، وبحضور مسئولى الوحدة المحليةوالزراعة وحماية الأراضى، وسط تأمين من قوات مديرية الأمن وقسم شرطة بني سويف.

إزالة التعديات على 1575 مترا 
كما شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا حملة إزالات، والتي أسفرت عن تنفيذ 3 قرارات إزالة تعديات على الأراضي الزراعية على مساحة 1575 متر بقرى (منيل موسى، طوة، الشريف) التابعة لقرية قمبش، عبارة عن أسوار وأساسات غير مكتملة، وذلك بناءً على الإحداثيات المكانية الواردة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا.
بني سويف في أسبوع|
ترقية 12298 معلم 
أصدر المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، قراراً بترقية عدد 12298 من أعضاء هيئة التعليم شاغلى وظائف "المعلمين، وما يقابلها من الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، وأخصائي التكنولوجيا، الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات" ،الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين _ شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للوظيفة الأعلى المستحقة لكل منهم، وذلك اعتباراً من 1/1/2018، طبقاً لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

تنسيق أمنى بمحيط الجامعة
وفى سياق آخر أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، عن أن الجامعة قامت بالتنسيق مع مديرية أمن بنى سويف بوضع خطة أمنية لتأمين المستشفى الجامعي، جاء ذلك خلال تفقده الحالة الأمنية بالمستشفى الجامعي والمنطقة المحيطة بها، بحضور اللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن بنى سويف، برفقة عدد من القيادات الأمنية بوزارة الداخلية والأمن الإداري .

وأكد رئيس الجامعة أن الخطة تهدف إلى الحفاظ على سلامة وتأمين المستشفى الجامعى بشكل محكم، حتى يؤدي الأطباء واجبهم ومهامهم العلاجية فى ظل نظام أمني مطمئن، لافتًا أن الخطة شملت مقترح توفير حجرة لضباط الأمن بوزارة الداخلية داخل المستشفى لضمان تواجدهم بشكل مستمر، ومواجهة كافة المستجدات التي تطرأ في تأمين المستشفى بكافة ملحقاتها ومنشآتها بما يضمن أمن وسلامة المرضى والأطباء.
بني سويف في أسبوع|
إمتحانات الفصل الدراسي الأول
اجتمع الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، بمجلس قطاع شئون التعليم والطلاب، لمناقشة بعض القضايا الخاصة بالطلاب ومنها، تحديد موعد الإمتحانات للفصل الدراسي الأول، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع، ووكلاء الكليات، وأعضاء مجلس الإدارة.
 
حيث تم تحديد موعد بداية الامتحان للفصل الدراسي الأول في 5 من يناير القادم على أن تنتهي فى 24 من الشهر ذاته، على أن تبدأ إجازة نصف العام فى 26 ، وذلك طبقًا لما ورد فى الخطة الزمنية.

"تحصين 147 ألف رأس ماشية
قال الدكتور طارق الوكيل، مدير عام مديرية الطب البيطري ببني سويف، اليوم الإثنين، إنه تم الإنتهاء من تحصين 147 ألف رأس ماشية، خلال حملة التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، بجميع قرى ومراكز المحافظة السبع حتى الآن. 

وأوضح الوكيل، أنه تم تحصين هذه الأعداد الكبيرة من الأبقار، و الجاموس، خلال الأيام القليلة الماضية، منذ بدء الحملة القومية، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف كل المراكز والقرى من خلال التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية.
بني سويف في أسبوع|
إعدام 7636 كلب ضال
كما أعلنت مديرية الطب البيطري ببني سويف، الأحد الماضي ، برئاسة الدكتور طارق الوكيل، المدير العام، عن جهودها في مكافحة الكلاب الضالة طبقا لما تتبعه الهيئة العامة للخدمات البيطرية بهذا الشأن، وذلك من بداية شهر يناير الماضي حتى الآن، بإعدام الكلاب الضالة، بإجمالي 7636، مابين بإستخدام سلفات الاستركنين السامة، بعدد 7490، باستخدام الخرطوش بإجمالي 146، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن بنى سويف" قسم شرطة المرافق.
بني سويف في أسبوع|
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads