المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من هو اللواء أحمد عسيري المتورط في مقتل جمال خاشقجي المغدور به؟

السبت 20/أكتوبر/2018 - 11:12 ص
دعاء جمال
طباعة
حظي اللواء أحمد عسيري بشهرة واسعة بشكل خاص بعدما تم اختياره كمتحدث باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

جمال خاشقجي المغدور به

ويعد العسيري أحد الرجال المقربيين لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حيث تولى خلال عامين متتاليين منصب وزير الدفاع ومهندس الحرب.

ويجيد عسيري التحدث اللغتين الإنجليزية والفرنسية بطلاقة، وأظهر هذا الأمر عندما دافع عن المملكة العربية السعودية بخصوص الصواريخ التي تطلق في اليمن.

وبعد مرور وقت قصير للغاية تم تعين عسيري نائبا لمدير المخابرات العامة السعودية.

وأشارت وكالة "bbc" البريطانية إلى ما ذكرته التقارير من أن عسيري كان قد تلقى دورات تدريبية في أكاديميات عسكرية غربية مرموقة، مثل "ساندهيرست" البريطانية و"ويست بوينت" الأمريكية و"سان سير" العسكرية في فرنسا.

وذكرت الشبكة البريطانية أن قضية اتهامه بالوقوف وراء قتل الصحفي جمال خاشقجي المغدور به تعود إلى تلقيه شفهيًا تصريحات من ولي العهد محمد بن سلمان باعتقال خاشقجي لاستجوابه في السعودية.

ونقلت الشبكة البريطانية عن صحيفة "نيويورك تايمز" أنه ربما أساء عسيري فهم التعليمات أو أنه تجاوز ذلك التصريح من الأمير باعتقاله.

ويذكر أنه في وقت سابق، كان أعلن النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي، أظهرت أنه نتيجة للجدل الذي تم بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدى إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي معه مما أدى إلى وفاته.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads