المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق للحفاظ على شعر المحجبات .. اعرفيها ومتقلعيش الطرحة

السبت 20/أكتوبر/2018 - 02:32 م
أمل عسكر
طباعة
كثيرا من المحجبات تعاني من تقصف وقشرة في الشعر وإهمالها له، فيوجد عدة  طرق للحفاظ على شعر المحجبات عليكٍ معرفتها؛ لكي تجعلينه أكثر صحة ولمعانا وخالي من القشرة والتقصف.


 طرق للحفاظ على شعر المحجبات 

_ يجب أن تبتعدي تمامًا عن ارتداء أكثر من طبقتين للحجاب ( واحدة كبدانة قطنية والأخري حجابك الرئيسي).

_ حاولي أن تكون الطبقة الملامسة لشعرك مباشرة مصنوعة من القطن لتمتص العرق وتسمح بالتهوية المناسبة لفروة رأسك وبالتالي لا تسبب الحكة وظهور البثور.

_ لا ترتدي الحجاب وشعرك مبلل اطلاقًا، يجب أن تنتظري حتي يجف أو إذا كنتِ على عجلة قومي بتجفيفه جيدًا بالسيشوار لأن ارتداء الحجاب وشعرك مبلل يسبب ظهور قشرة الشعر والحكة.

- احرصي على تهوية شعرك فى المنزل قدر الإمكان يوميًا.

_ أثناء الخروج لا تقومي بعمل شعرك "كعكة" تحت الحجاب بل قومي بعمل ضفيرة أو ثنيه مرتين أو أكثر وربطه برفق لكي لا يتقصف أو يسبب لكِ الصداع خاصة إذا كنتِ ستمضين فترة طويلة بالخارج.

_ الأقمشة مثل الشيفون والحرير والكورشيه والخامات الصناعية، تضر شعرك إذا قمتِ بارتدائها بدون بندانة قطنية لأنها لا تسمح بالتهوية المناسبة لشعرك.
_ احرصي على غسل شعرك 3 مرات أسبوعيًا فى الصيف مع استخدام المرطبات والماسكات المتنوعة لتطرية شعرك.

-قصّي شعرك كل 6 أشهر للتخلص من التقصف.

_ لا تقومي برشّ العطور على حجابك لأنها حتمًا ستضر بشعرك خاصة أثناء الخروج فى الشمس.

_ احرصي على تناول المياه بكثرة على مدار اليوم، بالإضافة لتمشيط شعرك يوميًا لتجديد الدورة الدموية به ومنع التشابك وتساقط الشعر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads