المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حاسس بوجع في عضمك.. أعرف أخطر أمراض تصيب العظام

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 05:00 ص
أمل عسكر
طباعة
يوجد العديد من الأمراض التي تصيب العظام وتسبب في أشياء كثيرة في صحة الإنسان، وفيما يلي نرصد لكم أخطر أمراض تصيب العظام، وفقا لموقع ويب طب.


أخطر أمراض تصيب العظام


التهاب المفاصل - Arthritis:

التهاب المفاصل (arthritis) هو التهاب يمكن أن يصيب الركبتين، مفاصل كف اليد، أو قسما من العمود الفقري. النوعان الأكثر انتشارا من التهاب المفاصل هما: الفـصال العظمي (Osteoarthritis) التهاب المفاصل.

الألم العضلي الليفي - Fibromyalgia:


تعاني من الأوجاع في جميع أنحاء جسدك، تشعر بالإرهاق في أحيان كثيرة ومتقاربة، وحتى بعد إجراء عددا كبيرا من الفحوصات الطبية، لا يستطيع الطبيب المعالج الإشارة إلى أي أمر استثنائي، فهذا يكون الألم العضلي الليفي.

الذئبة - Systemic Lupus Erythematosus:


الذئبة (Lupus) هو مرض التهابي مزمن، ينشأ عندما يهاجم الجهاز المناعي (Immune system) أنسجة الجسم نفسه وأعضاءه، الالتهاب الذي يشكل مرض الذئبة مصدره قد يصيب أجهزة الجسم المختلفة، بما في ذلك المفاصل.

ألم الظهر - Back Pain:

الشكوى من ألم الظهر (Back pain) مسالة شائعة جدًا، إذ يعتبر ألم الظهر، والسبب الاكثر انتشارا للتوجه للعلاج الطبي والتغيب عن العمل.

ضمور النخاع الشوكي - Spinal Muscular Atrophy:

إن ضمور النخاع الشوكي، هو خلل وراثي، الذي يظهر بصورة ضعف وضمور العضلات الدانية بشكل مماثل، في أعقاب تدمير خلايا القرن الأمامي للنخاع، وضمور النوى الحركية في الحالات الصعبة.

ألم العضلات الروماتزمي - Polymyalgia rheumatica:


ألم العضلات الروماتزمي (Polymyalgia rheumatic) هو مرض التهاب المفاصل وما يميزه هو الظهور التدريجي، أو المفاجئ لآلام في محيط الكتفين، والعنق ومنطقة الفخذين والأرداف، تتصاحب هذه الآلام بانعدام الليونة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads