المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دماغك هتتفرتك من الوجع . .4 أعشاب لتخفيف الصداع هتنفعك

السبت 20/أكتوبر/2018 - 07:34 م
أمل عسكر
طباعة
مرض الصداع من أسوأ الأمراض التي يعاني منها الإنسان، ألم الصداع يعتبر من أكثر الألم التي تجعل الفؤد يكره حياته، ويوجد 4 أعشاب لتخفيف الصداع وألمه، وذلك وفقا لموقع ويب طب.


4أعشاب لتخفيف الصداع

1- اليانسون (featherfew):

يستخدم اليانسون لأول مرة في اليونان القديمة في وقت مبكر من القرن الخامس قبل الميلاد، حيث كان علاج مجموعة متنوعة من الأمراض، منها الحمى والتورم والالتهاب.

وأثبتت بعض الدراسات أن تناول مكملات الينسون في جرعات تتراوح من 50 - 150 ملغم في اليوم، قد يقلل من وتيرة الصداع عند البالغين والأطفال.

2- الزنجبيل (Ginger):

يحظى الزنجبيل بشعبية في الأدوية الهندية والعربية منذ العصور القديمة، حيث تم توثيقه بشكل جيد كمضاد للالتهابات والفيروسات والبكتيريا.

يمكن لمعظم الناس استخدام جذر الزنجبيل الطازج أو المجفف، والمكملات الغذائية، يجب الحرص على عدم الجمع بين مكملات الزنجبيل مع أدوية سيولة الدم بسبب التفاعلات المحتملة.

كبسولات وشاي الزنجبيل كلاهما سهل نسبيا في الحصول على أي متجر للبقالة أو صيدلية، يمكنك أيضًا محاولة شرب ماء الزنجبيل المنقوع.

3- زيت اللافندر(Lavandula angustifolia):

يشتهر زيت اللافندر (المصنوع من زهور نبات اللافندر) برائحة عذبة، يستخدم منذ فترة طويلة في منتجات النظافة الصحية.

تشير دراسة أجريت عام 2012 إلى أن استنشاق زيت اللافندر أثناء الشعور بالصداع، قد يساعد في تخفيف الأعراض بسرعة.

4_ النعناع (Mint):

يساعد النعناع على تخفيف آثار الصداع، حيث يولد النعناع تأثير تبريد طويل الأمد على الجلد.

أظهرت أبحاث أن زيت النعناع يحفز تدفق الدم في الجبين، ويهدئ تقلصات العضلات، كما وأثبتت دراسات أخرى أنه بالاشتراك مع الإيثانول، يقلل من حساسية الصداع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads