المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. فعاليات المؤتمر السنوي الـ35 لقسم الأمراض الجلدية بجامعة المنصورة

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 01:00 ص
دينا أحمد
طباعة
اختتمت فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الخامس والثلاثين لقسم الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة، بطب المنصورة، أمس الجمعة، الذى أقيم تحت عنوان "التحديات فى أمراض الجلدية والتناسلية والذكورة "، بمدرج الدكتور إبراهيم أبو النجا بطب المنصورة.

جاء المؤتمر بحضور عدد من أطباء الجلدية والتناسلية والذكورة بمختلف الجامعات المصرية، ومن وزارة الصحة والتأمين الصحى والمستشفيات العسكرية، وتحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط القائم بأعمال رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور السعيد عبد الهادى عميد طب المنصورة، والدكتور الشعراوي كمال موسى، مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة.
فيديو.. فعاليات المؤتمر
وقال الدكتور أشرف حسن، أستاذ ورئيس قسم الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة بطب المنصورة ورئيس المؤتمر، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، إن المؤتمر ينعقد كل عام، وهذا العام ينعقد تحت عنوان "تحديثات في الأمراض الجلدية والذكورة" يشتمل المؤتمر على 8 جلسات علمية، تتضمن على 18 محاضرة وورش عمل، تم خلالهم عرض حالات اكلينيكية حديثة، تم التوصل إليها وسجلت على مستوى العالم كأمراض نادرة.

وأوضح الدكتور أشرف حسن، اشترك في تقديم محاضرات المؤتمر عدد كبير من أساتذة الجامعات المصرية المختلفة، لتناول جميع الموضوعات الخاصة بالجلد والذكورة النادرة والحديثة، والحديث في طرق التشخيص والعلاج، وكذلك تجميل الجلد بما يحتوي من الحقن و الخيوط التجميلية.

وأشار الدكتور أشرف حسن، جاءت توصيات المؤتمر باستخدام الطرق الحديثة في تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية والذكورة والأمراض النادرة، وكذلك استخدام أحدث ما تم التوصل إليه من طرق العلاج ومتابعة هذه الحالات.
فيديو.. فعاليات المؤتمر
قالت الدكتورة مي السماحي أستاذ الأمراض الجلدية بكلية طب عين شمس، في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن، سعيدة بوجودي في المؤتمر الـ 35 باسم المنصورة، المؤتمر تميز بموضوعات متعددة وكلها مرتبطة بكل ما هو جديد بالأمراض الجلدية.

وأوضحت السماحي، تناولت في محاضرتي موضوع التبقع الذي نقابله يوميا بالعيادات والمستشفيات، والذي يصيب الجلد ويؤدي لمشاكل كثيرة للمرضى، عرضت معظم الأسباب المؤدية للتبقع، والإختلاف بينهم وطرق التشخيص المختلفة له، كما عرضت كل الوسائل التي يتم استخدامها في هذه الحالات، سواء موضعية مثل الأنواع المختلفة من الكريمات أو بعض وسائل التقشير و الميزوثيرابي، أو الأدوية الحديثة التي تأخذ عن طريق الفم والنصائح التي يجيب على الطبيب أن يوجهها للمريض لتجنب تكرار التبقع.
فيديو.. فعاليات المؤتمر
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads