المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكا ترحب بتعاون الحكومة المكسيكية مع وكالة اللاجئين بشأن المهاجرين الهندوس

السبت 20/أكتوبر/2018 - 08:10 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة

رحبت الإدارة الأمريكية، اليوم السبت، بخطة الحكومة المكسيكية للعمل مع وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بشأن المهاجرين الهندوس لمنعهم من دخول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وذلك حسبما نشرت " صحيفة الولايات المتحدة " الأمريكية اليوم.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن غلق الحدود الأمريكية أمام تلك القافلة والتي يبلغ عددها أكثر من 5 الآلف شخص، مهددًا الحكومات في أمريكا الوسطى والمكسيك بعواقب وخيمة إذا فشلوا في التعامل مع الوضع.

فيما قال مسؤول مكسيكي، إن حكومته ستطلب من المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة المساعدة في تحديد طلبات اللجوء الشرعية من المهاجرين الذين هم جزء من القافلة التي تشق طريقها عبر الحدود الجنوبية لبلده في طريقها إلى الولايات المتحدة.

بموجب خطة الحكومة المكسيكية، سيتم ترحيل المهاجرين الذين تم رفض طلباتهم للجوء على الفور إلى هندوراس وبلدان أخرى، وفقًا لما أعلنه جيرونيمو غوتيريز السفير المكسيكي في الولايات المتحدة.


وتابع السفير المكسيكي حديثه قائلًا: "من الواضح أننا حساسون للحالة الإنسانية التي نواجهها". "لكننا أوضحنا بشكل واضح أنه لا يوجد أساس قانوني يمكن للمكسيك بموجبه إصدار تصريح يمكن من خلاله للناس المرور عبر المكسيك باتجاه الولايات المتحدة".

وأضاف: "المكسيك تؤيد الهجرة القانونية والآمنة والمنظمة". "والخطوة التي اتخذناها اليوم، مهم للغاية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads