المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المركز الروسي: الأراضي السورية تستقبل 180 لاجئًا

السبت 20/أكتوبر/2018 - 08:58 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة


استقبلت الأراضي السورية، اليوم السبت، أكثر من 180 لاجئا خلال الـ24، من لبنان والأردن، وفقًا لما أعلنه المركز الروسي لاستقبال وتوزيع اللاجئين السوريين.

وأفادت وكالة سبوتنيك الروسية، نقلًا عن بيان المركز الروسي الذي جاء فيه: " خلال اليوم الماضي، عاد 182 سوريًا إلى الجمهورية العربية السورية، وهم 140 شخصا بينهم 41 سيدة و70 طفلا، تركوا لبنان عبر معابر جديدة يابوس وتلكلخ، و42 شخصا بينهم 21 سيدة و21 طفلا، غادروا الأردن عبر معبر نصيب الحدودي".

وعلى صعيد آخر، أعلن المكتب الإعلامي للكرملين، عن مشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في القمة الرباعية التي سوف تعقد في العاصمة الروسية موسكو، مع نظرائه التركي والفرنسي والمستشارة الألمانية.

وذلك لبحث القضية السورية، ومناقشة التسوية، وتشكيل لجنة لتعديل الدستور، والقضاء على التنظيمات الإرهابية من أجل عودة الأمن والاستقرار داخل الأراضي السورية.

وكان قد عقد الرئيس الإيراني حسن روحاني، قمة ثلاثية في العاصمة الإيرانية طهران، جمعت بين نظيريه التركي والروسي، للتوصل لحل حول القضية السورية، وإعادة إعمار المناطق السورية التي تم تحريرها من قبضة داعش الإرهابي، ولكن لم تحقق القمة الأهداف المرجوة.

لذلك قرار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لقاء نظيره التركي رجب الطيب أردوغان في شوتسي وخلال الاجتماع تم الاتفاق على وضع تجريد محافظة إدلب السورية من الأسلحة الثقيلة، واعتبارها منطقة منزوعة السلاح.

وقامت السلطات الروسية بالتعاون مع الجهات التركية بتحديد المناطق التي سوف يتم تجريدها من الأسلحة الثقيلة، تمهيدً لحل الأزمة السورية، والقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم بأسره.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads