المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية يستقبل نائب وزير الخارجية اليوناني

السبت 20/أكتوبر/2018 - 10:45 م
ندى محمد
طباعة
استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، السفير ميشيل ديامسيس سفير اليونان لدي مصر، و نائب وزير الخارجية اليوناني تيرنس كويك، لمناقشة توطيد سبل التعاون المشترك وتعزيزها بين البلدين، جاء ذلك بحضور اللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة.

أعرب المحافظ ، عن سعادته لاستقبال نائب وزير الخارجية اليوناني والسفير اليوناني بالإسكندرية، مؤكدًا علي ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين، مشيرًا ألى أن الشعب السكندري تربطه علاقات صداقة وود مع الجالية اليونانية بالإسكندرية، موضحًا أن التراث اليوناني جزء من حضارة وتاريخ المدينة.

 حيث أن هذه الخلفية الحضارية يمكنها أن تعمل على تعميق وتوطيد الصلات بين البلدين، معربًا عن رغبته في إقامة اتفاقيات تعاون بين الاسكندرية والمدن اليونانية، وخاصةً أن هناك العديد من العوامل المشتركة بين الاسكندرية والمدن اليونانية.

هذا، وقد أكد قنصوة على اعتزازه بالجالية اليونانية، مشيدًا بالدور النشط التي تقوم به، مُرحبًا بأي استثمارات يونانية بالإسكندرية، بيد أن من بين أهم الموضوعات المطروحة للنقاش على مستوى القمة الثلاثية اليونان وقبرص ومصر هو موضوع توفير مصادر الطاقة .

من جانبه، شكر كلا من نائب وزير الخارجية اليوناني والسفير، المحافظ علي حفاوة الاستقبال، مؤكدين علي عمق العلاقات بين البلدين، وأن تلك العلاقات تمثل محورًا هامًا يجمع بين مصر واليونان وقبرص في كافة المجالات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads