المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصرة القدس لـ" بوابة المواطن ": واشنطن أعلنت دمج القنصلية مع السفارة في القدس لهذه الأسباب

السبت 20/أكتوبر/2018 - 11:06 م
الدكتور حنا عيسي
الدكتور حنا عيسي
أحمد عبد الرحمن
طباعة

قال الدكتور حنا عيسى الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم السبت، إن إعلان واشنطن دمج القنصلية الأمريكية بسفارتها في القدس، يتناقض كليا مع قواعد القانون الدولي ومع قرارات الشرعية الدولية وبالأخص قرار مجلس الأمن رقم 478 لسنة 1980.

وتابع الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " قائلًا: " قرار مجلس الأمن رقم 478 طالب الدول بعدم الاعتراف بالقانون الأساسي للكنيست الإسرائيلي سنة 1980، وسحب بعثاتها الدبلوماسية من هناك.

وأضاف عيسى، بأن الأسباب السابقة الذكر، توضح أن دمج القنصلية مع السفارة انتهاك لقراري مجلس الأمن 242 و338 اللذان يعترفان بان الأراضي الفلسطينية المحتلة هي الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

وكشف حنا عيسي، أن السبب وراء دمج القنصلية الأمريكية بسفارتها في القدس، هو لضم الضفة الغربية للأراضي الفلسطينية لمحتلة عام 1948 وإقامة إسرائيل الكبرى، وشطب قيام دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل.

وأوضح الأمين العام، أن هذا القرار جاء في هذا الوقت، لتمرير صفقة القرن بالسرعة الممكنة مستغلا الانشقاق الفلسطيني، والترهل العربي وازدواجية الموقف الدولي.

وأشار، إلى أنه صدر تصريح عن أمين سر اللجنة التنفيذية الدكتور صائب عريقات، يدين ويستنكر بأشد العبارات دمج القنصلية، واعتبار أن السفارة مستوطنة غير قانونية في مدينة القدس المحتلة.

واختتم الأمين العام حديثة بضرب مثال " حالتنا بتبكينا والزمن هابط فينا - رمينا همومنا في البحر طلع السمك يلطم " على حد قوله ، جاء هذا للرد على سؤال لجوء فلسطين إلى طرق أخرى لوقف الانتهاكات الإسرائيلية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads