المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جابر نصار: الشعب التركي واع وتعامل مع الخطر بحرفية

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 03:20 م
احمد فتحي
طباعة

علق الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، على الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا، قائلا: "أنا بحسد أردوغان على سيطرته على الدولة ونجاحه في مواجهة محاولة الانقلاب التي تعرض لها، وتضامن الشعب والمعارضة معه، فالشعب التركي واع.. تعامل مع الخطر بحرفية غير عادية تستحق التقدير بغض النظر عن اختلافاتنا مع تلك الدولة، ومشكلتنا هنا في مصر أننا لا ندرك المعنى الحقيقي لحرية الرأي والتعبير فلا علاقة بين حرية التعبير والتخريب كالذي حدث في جامعة القاهرة في الفترات الماضية".

وأضاف على هامش حضوره ندوة بعنوان "الكونجرس الأمريكي: جماعة الإخوان تنظيم إرهابي وقناع ديني، رؤية تحليلية لاتجاهات الرأي العالمي نحو الجماعة المحظورة"، والتي نظمتها جامعة بني سويف بالتعاون مع المركز المصري لمكافحة الإرهاب بمقر جامعة بني سويف، بحضور اللواء حمدي بخيت الخبير العسكري والاستراتيجي"، أن سيد قطب هو صاحب دعوة التكفير الأمر الذي أدى إلى حالة الانشطار داخل الجماعة، والذي ولد الجماعات التكفيرية وعلى رأسها داعش التى بدأت تنفيذ عملياتها الإرهابية من أجل الضغط على النظام.

وتابع: "لابد من تحديد جذور تلك الجماعة من أجل السيطرة، عليها بعد أن حدث الانشطار الذي أدى إلى تولد العديد من الجماعات الإرهابية، لتفكيك تلك الجماعات والسيطرة عليها".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads