المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكاية 9 نجوم أهلاوية صنعوا تاريخ الزمالك

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 11:00 ص
حسن محمد
طباعة

برز عدد من اللاعبين في الكرة المصرية ممن تنقلوا بين القطبين، خاصة هؤلاء اللاعبين الذين نجحوا بعد رحيلهم عن الفريق الأول، ومن واقع التاريخ فإن النجوم الذين انضموا للزمالك قادمين من الأهلي كانوا أكثر نجاحا وتألقا وكتبوا تاريخ لا ينسى للقلعة البيضاء.

 

وبدأت الانتقالات بين الفريقين قديما منذ عشرينيات القرن الماضي، وفي التقرير التالي نستعرض أبرز اللاعبين الذين رحلوا عن الأهلي وانضموا للزمالك وصنعوا تاريخا كبيرا لميت عقبة.

 

حسين حجازي:

 

واحد من أبرز الشخصيات التي أثرت في تاريخ الكرة المصرية، ويعد الأب الروحي للكرة المصرية حسين حجازي وهو أول لاعب محترف في تاريخ مصر، بدأ حجازي حياته كلاعب كرة  في الأهلي ولعب في أول فريق بالقلعة الحمراء، ورحل لإنجلترا لظروف دراسته ولعب هنا لعدد من الأندية قبل أن يعود للأهلي مجددا ثم ينتقل للزمالك في عام 1928 و حقق حجازي عدد من البطولات مع نادي الزمالك منها كأس السلطان حسين عامي 1921و1922 وبطولة كأس مصر عامي 1922و1932.


عبد الكريم صقر:

 

واحد من نجوم الكرة المصرية والذي بدأ مسيرته مع الأهلي في سن الـ16 ولعب له 4 مواسم قبل أن ينتقل للزمالك ليبدأ مسيرة من التألق ويقود الزمالك لفوزين تاريخيين على الأهلي بنتيجة 6-0، وسجل في مرمى الأهلي، وتوج عبد الكريم صقر بثلاثة بطولات لكأس مصر أعوام 1941و1944و1952 بجانب دوري منطقة القاهرة 10 مرات.


علاء الحامولي:

 

انتقل علاء الحامولي من الأهلي للزمالك موسم 1951 وساهم في فوز الزمالك بالدوري موسم 1959/1960، وبطولة كأس مصر موسم 1958/1959، ودوري القاهرة أعوام 1951و1952و1953.


 

زكي عثمان ويكن حسين:

 

انتقل نجمي الأهلي زكي عثمان ويكن حسين لصفوف الزمالك موسم 1954، وساهم الاثنان في فوز الزمالك ببطولة الكأس 6مرات ، وبطولة الدوري 4 مرات.


 

جمال عبد الحميد:


انتقل جمال عبد الحميد نجم الكرة المصرية لصفوف الزمالك في 1983 بعدما استغنى عنه الأهلي بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها، ليسطر تاريخا كبيرا كواحد من أساطير القلعة البيضاء وأبرز نجومها، وقاد الزمالك لحصد العديد من ألقاب 4 بطولات دوري وبطولة لكأس مصر وبطولة دوري الأبطال 3 مرات وسجل العديد من الأهداف المؤثرة في المباريات النهائية للقلعة البيضاء.


 

التوأم حسام وإبراهيم حسن:

 

حصد حسام وإبراهيم حسن 13 بطولة مع الزمالك بعدما رحلا عن الأهلي بعد مسيرة عطاء استمرت قرابة 17 عاما، وكان حسام حسن هداف الزمالك في بطولة الدوري وبطولة دوري الأبطال.


 

الجوهري:

 

تولى الجنرال الراحل محمود الجوهري المهمة الفنية لنادي الزمالك موسم 1993 وحصد لقب دوري الأبطال وكأس السوبر الإفريقي وبطولة الدوري، ويعد الجوهري واحد من أبناء القلعة الحمراء لاعبا ومدربا.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads