المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحة: منشور سحب وتحريز مستحضر "بيبى درينك" صدر منذ يونيو الماضي لتركيبته غير المناسبة

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 03:31 م
طباعة
أكدت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها اليوم /الاثنين/، أنها أصدرت منشور يوم 26 يونيو الماضى لسحب وتحريز جميع الكميات بالصيدليات الخاصة والحكومية والسوق الدوائى من مستحضر "بيبي درينك " مشروب الرضع والأطفال (إنتاج شركة تكنوفارما إيجيبت لصالح شركة فاركو للأدوية)، بعد تشكيل لجنة فنية أوضحت أن التركيب القديم للمستحضر لا يتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة.
وقال الدكتور تامر عصام مدير الإدارة المركزية لشئون الصيدلة "إنه تم إصدار منشور يلزم الشركة بعدم انتاج تشغيلات جديدة بالتركيبة القديمة منذ فبراير 2015 إلا بعد الحصول على إخطار إعادة التسجيل، موضحا أنه يتم حاليا تحريز وسحب ما يتواجد في السوق من المستحضر، وذلك لكل تشغيلة منتجة بعد تاريخ فبراير 2015".
ومن جهته، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان "إنه طبقا للقرار الوزاري رقم 540 لسنة 2007 فإنه يتعين على الشركة سحب المستحضر المخالف من الأسواق على نفقتها خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ صدور قرار السحب والحظر".
وأشار إلى قيام الإدارة العامة للتفتيش بالتعاون مع التفتيش الصيدلي بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات بمتابعة سحب وتحريز كافة الكميات التي قد تكون موجودة بالسوق المحلي، بالإضافة إلى متابعة الأرصدة لدى الشركة ومتابعة التزام الشركة باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو سحب المستحضر طبقا للمنشور الصادر من الإدارة المركزية للشئون الصيدلية.
وأكد أنه جاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الشركة المخالفة ومتابعة الكميات التي يتم تحريزها من قبل الشركة ومديريات الشئون الصحية، وذلك حفاظا على صحة المريض المصري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads