المواطن

عاجل
رسميا..التحضيرات الأخيرة لمهرجان (جولدن كوين) في موسمه الثاني مظهر شاهين : مافعله الدكتور حسام موافي لا يخالف الكتاب والسنة طالب طب يتعدى على زميلته بسلاح في ساحة جامعة الزقازيق تقدم المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة عيد العمال. خبير اقتصادي يبرز الأهمية الاقتصادية للقمة المصرية الكويتية وعوائدها الاستثمارية شباب الصحفيين لعمال مصر في عيدهم: أنتم الركيزة الأساسية في مسيرة البناء والتنمية استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروفايل| تعرف على البابا كيرلس الخامس إبن محافظة بني سويف

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 09:22 ص
شعبان طه
طباعة
يعد البابا كيرلس الخامس، ابن محافظة بني سويف، أول رئيس للكنيسة المصرية من أبناء المحافظة، وعرف بعلمه، ووطنيته وكان له دوره الشعبي وتكاتف الكنائس مع المساجد وقد رفض حماية قيصر روسيا لأقباط مصر.

ولد بقرية تزمنت التابعة لمركز ومدينة بنى سويف، عام 1824 وكان عضوا بمجلس الشورى وكان له جهاده المشهور مع سعد زغلول، وتوفي وعمره 103 سنة، ويعتبر أطول مدة لبابا في تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لـ 52 عاما و9 أشهر.

وبعد ولادته بزمان يسير ترك والده بلدة تزمنت وكل محافظة بنى سويف وذهب إلى كفر سليمان الصعيدي بمحافظة الشرقية واستوطن بها.

 وكان البابا كيرلس الخامس  يقوم بتوزيع  ما يكسبه من نسخ الكتب ؛ حيث اشتهر  فى الدير باسم الناسخ .

وشهد  عام 1855 م ترسيم البابا كيرلس الخامس ؛ ليكون مساعدًا لـ البابا ديمتريوس إغومانسًا في كنيسة الكاتدرائية بالأزبكية، إلا أن هذا الأمر تسبب في غضب الرهبان ؛ فطالبوا البابا ليعيده لهم فلبى طلبهم وأرجعه إلى مكانه رئيسا للدير.

وكان البابا كيرلس ستمتع بشعبية لما يقوم به ؛ حيث اهتم بالكهنة وحثهم على العمل الرعوي خاصة الافتقاد.

تجدر الإشارة إلى أنه قام  بزيارة السودان مرتين لرعاية الشعب هناك وافتتاح الكنيسة القبطية.

وتوفي البابا كيرلس الخامس في 7 أغسطس عام 1927.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads