المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي: السيسي السبب الأول في حماية النساء من العنف

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 09:20 م
أسماء حامد
طباعة
أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن الرئيس السيسي كان السبب الأول في حماية نساء مصر من التحرش، موضحةً:" أنه
منذ زيارته للسيدة التى تعرضت للتحرش، وقامت مصر مصر عدة خطوات هامة لتوفير الإطار التشريعي المناسب لحماية المرأة من العنف".

العنف ضد المرأة 

واستطردت مايا مرسي، أن مصر تبذل قصارى جهدها في مواجهة التحرش بكل السبل، وتغليظ العقوبة فى المجال العام والخاص، وتوسيع مفهوم التحرش والمضايقات ليشمل ما يتم من خلال وسائل التواصل الاجتماعى أو أى وسيلة الكترونية أو وسيلة اتصال أخرى، والنص في قانون العقوبات على أنواع من المضايقات والتحرش الجنسى مثل الملاحقة.

ونوهت رئيسة المجلس:" أن المجلس القومي للمرأة يعمل حاليا على قانون شامل بشأن حماية المرأة من جميع أشكال العنف فضلا عن أن الدولة اعتمدت الاستراتيجية الوطنية للقضاء على العنف ضد المرأة وأول دراسة فى المنطقة العربية عن التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة".

وأشارت إلى إطلاق استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 والتى أعدها المجلس القومى للمرأة و اقرهاالرئيس، والتي نصت على إدماج المرأة والفتاة فى التطوير العمرانى لجعل المدن والمساحات العامة أكثر أماناً" .

وذلك خلال مشاركتها فى اليوم الثالث من المنتدى الرابع للأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة للقيادات العالمية المشاركة في تنفيذ برامج المدن والأماكن العامة الآمنة للنساء والفتيات، في كندا.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads