المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البيئة تحذر مرضى الصدر من تعرض البلاد غدا لرياح محملة بالأتربة

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 05:42 م
إسماعيل فارس
طباعة
أعلنت وزارة البيئة، فى بيان لها اليوم، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد غدًا الاثنين لحالة من عدم الاستقرار، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تبدأ غد الإثنين حتى يوم الأربعاء، كما إنه من المتوقع أن تتأثر القاهرة الكبرى برياح جنوبية إلى جنوبية غربية تكون محملة ببعض الأتربة التي تؤثر على جودة الهواء خلال يومي الإثنين والثلاثاء.

وأضافت الوزارة في البيان الصادر، أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي لها تأثير سلبي على جودة الهواء من المقرر أن تنشط يوم الأربعاء، لافتة إلى أنه في حالة سقوط الأمطار يرتفع مؤشر جودة الهواء ويخفف من حدة أزمة التلوث، وذلك استنادا إلى البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية وكذلك التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة".

وأشار بيان الوزارة، إلى أنه من خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء المنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية وأيضا من خلال دوريات التفتيش التابعة للوزارة ستقوم بالتكثيف من حملاتها على مصادر التلوث المختلفة جنوب القاهرة للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية.

وأوضحت وزارة البيئة فى بيانها، إلى أن غرفة العمليات المركزية تتلقى أي شكاوى من المواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء، عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس آب على رقم 01222693333 أو منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads