المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "الأعلى للإعلام" يعلن ضوابط تقنين المواقع الإلكترونية

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 06:51 م
إسماعيل فارس
طباعة
أعلن مساء اليوم الأحد، عبد الفتاح الجبالي، وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضوابط تقنين المواقع الإلكترونية ، مشيرا إلى أن رسوم الحصول على ترخيص المواقع الإلكترونية 50 ألف جنيه لمدة 5 سنوات، لافتًا إلى أن من لم يحصل على تراخيص سيكون وضعه فى هذه الحالة غير قانوني.

ضوابط تقنين المواقع الإلكترونية

وأوضح "الجبالي"، فى كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي يعقده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الرسوم التي سيتم دفعها للحصول على تراخيص المواقع من المقرر أن تدخل الخزانة العامة للدولة، مشيرًا إلى أن المجلس جزء من الموازنة العامة للدولة.

وأشار وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الهدف هو ضبط المشهد الإعلامي، مشددا على أن هناك دعم للحرية بشكلٍ كامل وفق الإطار التشريعي المنظم للعمل.

ومنح وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مهلة 6 أشهر لتوفيق أوضاع الكيانات القائمة، ومدة أسبوع غير قابلة للتجديد أو المد بشأن إصدار التصاريح واستيفاء الأوراق.

وأوضح وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن الشروط الواجب توافرها هي:
تحديد اسم الموقع الإلكتروني واسم المالك ولقبه وجنسيته، ,اللغة التـي تنشر بها، ,الفئة المستهدفة (الجمهور)، ,نوع النشاط، ,السياسة التحريرية، ومصادر الـتمويل، والهيكل التحريري الإداري، ومقر الموقع وعنوان المراسلات، وتحديد رئيس الـتحرير، رئيس مجلس الإدارة، مكان بـث الموقع الإلكتروني.

حضر المؤتمر كل من: صالح الصالحي ونادية مبروك، أعضاء المجلس، وعبد الجواد أبو كب، رئيس تحرير الموقع الرسمي للمجلس، والدكتور عمرو أبو زيد، مسؤول تراخيص المواقع الإلكترونية بالمجلس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads