المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"إنها حقا عائلة مش محترمة" .. نتنياهو وأسرته تاريخ طويل من الإجرام

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 08:01 م
دعاء جمال
طباعة
يحل علينا اليوم الأحد الموافق 21 أكتوبر الذكرى الـ 69 للسفاح الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، هذا المجرم الذي استباح خلال توليه منصبه كرئيس الوزراء الإسرائيلي اغتصاب الأراضي الفلسطينية وانتهاك حرمة المسجد الأقصى بواسطة قوات الاحتلال وغيرها من جرائم القتل وهتك العرض داخل السجون.

من هو بنيامين نتنياهو؟

بنيامين نتنياهو، هو رئيس وزراء إسرائيل منذ 31 مارس 2009، وكان قد تولى قبل ذلك رئاسة الوزراء في الفترة من 1996 إلى 1999.

بالإضافة إلى ذلك فهو رئيس حزب الليكود الإسرائيلي وكان سفير إسرائيل في الأمم المتحدة بسنوات الثمانينيات.

انهى تعليمه الدراسي عام 1967، ومن ثم عاد إلى إسرائيل لينضم في صفوف الجيش وخدم في القوات الخاصة للجيش الإسرائيلي وهو أب لثلاثة أولاد.

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
ما قام به خلال عهده..

كان أصغر رئيس للوزراء في الحكومة الإسرائيلية على مدار تاريخها، فهو من فاوض الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في المفاوضات المشهورة بمفاوضات واي ريفر.

فعلى الرغم من أن تلك المفاوضات رأها البعض كأنها إعاقة في أي تقدم في سير المفاوضات بخلاف رئاسة الوزارة التي سبقته والتي تلته، فقد قطعت تلك الحكومات تقدمًا ملموسًا بالمقارنة مع عهده.

 وفي عام 1996، اتفق نتنياهو مع رئيس بلدية القدس على الاستمرار في نفق السور الغربي للمسجد الأقصى مما أشعل شرارة فلسطينية استمرت 3 أيام سقط خلالها القتلى من الجانب الفلسطيني والإسرائيلي.

نتنياهو وملفات الفساد..

وتلاحق رئيس الوزراء الإسرائيلي مجموعة من التهم من بينها جرائم الفساد والتي بسببها خضع لأكثر من 12 مرة للتحقيقات.

وكان من أبرز الاتهامات الموجهه لرئيس الوزراء الإسرائيلي والمعروفة إعلاميًا بـ"الملف 1000 و2000" وهما المتعلقين بتلقي نتنياهو منافع وهدايا من رجال أعمال، ومحاولة استمالة الخط التحريري لصحيفة (يديعوت أحرونوت) لصالحه مقابل العمل على إقرار قانون يحظر توزيع صحيفة منافسة لها مجانا".

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
سارة نتنياهو.. 

"إنها حقا عائلة غير محترمة"، فكما خضع نتنياهو للتحقيقات، فكانت زوجته سارة هي الأخرى متهمة   بجرائم فساد، وذلك في إطار التحقيقات الخاصة بقضية نفقات المقرين الشخصي والرسمي لرئيس الوزراء.

ويتعلق التحقيق الذي تخضع له زوجة نتنياهو باتهامها باستغلال المال العام لدفع راتب خادمة خاصة كانت تتولى رعاية والدها، وغير ذلك من الاتهامات المتعلقة باستغلال المال العام لأغراض خاصة، في حين وصفت مصادر بالشرطة أن ما سيحدث اليوم هو “استكمال التحقيقات السابقة”، بناء على توصية المستشار القضائي.

سارة نتنياهو
سارة نتنياهو
تكريم القتلة..

ولم يكتف بنيامين نتنياهو بالجرائم التي ارتكبها، ولكنه أيضًا كرم القتلة وعلى رأسهم الجندي إليؤور أزاريا والذي أعدم الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف، بينما كان مصابا بجراح خطيرة، في مدينة الخليل في مارس العام الماضي.

واحتفى نتنياهو بالجندي الإسرائيلي، جلعاد شاليط الذي كان أسيرًا في قطاع غزة، واعتبره بطلًا خارقًا رغم أنه يده ملطخة بدماء الفلسطينيين الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ والشباب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads