المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم .. قوات الاحتلال تواصل جرائمها وقرود تنتقم من مسن هندي بطريقة بشعة

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 11:29 ص
دعاء جمال
طباعة
على غير العادة، استيقظ العالم اليوم الاثنين على هدوء في كافة الأصعدة، فعلى الرغم من محاولة إسرائيل لاستفزاز الفلسطينين وقتلهم لشاب بحجج واهية إلا أنه على الجانب الأخر نجد أن الصين قد أعلنت أخيرًا عن افتتاحها لأطول ممر بحري في العالم يوم الثلاثاء المقبل.

الصين وأطول ممر بحري..

أشارت وكالة "معا" الفلسطينية إلى أن الصين على موعد مع افتتاح أطول ممر بحري في العالم، موضحة أن الجسر المقام فوق نهر اللؤلؤ والذي سيربط مدن هونغ كونغ وتشوهاي ماكاو ويعد الأكبر في العالم لمسافة تبلغ 55 كيلومتراً.

ومن جانبها، أكدت السلطات المحلية أنه من المقرر أن يفتتح الجسر رسمياً الثلاثاء المقبل وستبدأ الحركة المرورية به الأربعاء الموافق 24 من الشهر الجاري.

وذكرت الوكالة الفلسطينية أن هذا الجسر سيعمل على تقليل المسافة بين المدن الثلاثة المذكورة من 3 ساعات إلى نحو 30 دقيقة.

ونوهتالوكالة الفلسطينية إلى أن هذاالجسر قد تكلف أكثر من 16 مليار يورو، وذلك بتمويل من الحكومة الصينية وحكومتي هونج كونج وماكاو، فيما استغرق بنائه قرابة 9 سنوات وتعرض افتتاحه لعدة تأجيلات نظراً لمشكلات في تأمين قاع النهر.

ويذكر أنه لإتمام أعمال الجسر وجب رفع أعمدة عملاقة وتشييد جزر صناعية وبناء 6.7 كيلومتراً من الأنفاق تحت النهر، كما استخدم فيه 400 ألف طن من الحديد، ما يساوي 60 من المستخدم في إقامة برج إيفل، وأكثر من مليون متر مكعب من الأسمنت.

أطول ممر بحري
أطول ممر بحري
قرود وطريقة انتقام بشعة..

تداولت وكالات الانباء العالمية اليوم الاثنين خبر يفيد انتقام مجموعة من القرود من مسن هندي بطريقة بشعة.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية أن مجموعة عدوانية من القردة كانت قد قتلت مسنا هنديا، بطريقة تبدو أقرب إلى عالم الخيال.

وأوضحت سكاي نيوز أن الهندي الذي يدعى دهرامبال سينغ والذي يبلغ من العمر 72 عاما، كان يجمع قطع الخشب الجاف، قبل ثوان من الحادث الأليم حين شرعت مجموعة من القردة في قذفه بالحجارة من أعلى شجرة، كان يمارس عمله بجوارها.

ووقعت الحادثة الأليمة في ولاية أوتار براديش، حيث قالت الشرطة إن القرود أمطرت الرجل بالحجارة من أعلى الشجرة، بعدما جمعتها من مبنى مجاور متهالك.

وتوفي الرجل المسن في وقت لاحق في المستشفى من جراء إصابات في الرأس والصدر.

وكان قد اشتكى قرويون مرارا من عدوانية القرود في المنطقة، لكن تلك الحيوانات محمية بشكل قانوني لحمايتها من الانقراض.

قرود
قرود
انطلاق المحادثات..

أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر عاجل لها عن انطلاق المحادثات بين رئيس مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف ومستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون في موسكو.

وكان قد أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي يوم الجمعة الماضية على صفحته الشخصية عبر موقع التدوينات القصيرة " تويتر " : " أتوجه غدًا إلى موسكو للقاء كبار المسؤولين الروس، بينهم وزير الخارجية سيرجي لافروف، وسكرتير مجلس الأمن نيكولاي باتروشيف، لمواصلة المحادثات التي كانت بدأت في هلسنكي بين بلدينا".

وكان الرئيس الأمريكي ونظيره الروسي قد التقيا في هلسنكي يوليو الماضى، وعقدا أول قمة رسمية لهما، وذلك لتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وطي صفحة الخلافات بين البلدين، حيث كان من المقرر عقد قمة ثانية بين الرئيسين ترامب وبوتين في الخريف، إلا أنها تأجلت إلى العام المقبل.

مستشار الأمن القومي
مستشار الأمن القومي الأمريكي
استشهاد فلسطيني ..

أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية اليوم الاثنين باستشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك قرب الحرم الإبراهيمي، وسط مدينة الخليل.

وبررت قوات الاحتلال الإسرائيلي إطلاق الرصاص على الشاب الفلسطيني بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.

ومن جانبها، قالت مصادر أمنية ومحلية، إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على شاب، لم تعرف هويته بعد، في منطقة باب الخان القريبة من المحكمة الشرعية في البلدة القديمة من الخليل.

وفي سياق متصل، أشار شهود عيان إلى أن قوات إسرائيلية إضافية هرعت إلى المكان، وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads