المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاده الـ69 .. 10 حقائق مثيرة عن الفرنسي أرسين فينجر

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 11:45 ص
ميرهان أبو اليزيد
طباعة

يصادف اليوم، ميلاد المدير الفني السابق لنادي أرسنال الإنجليزي، أرسنال فينجر، الذي أتم عامه الـ69، وفي يوم مولده تستعرض "بوابة المواطن" 10 حقائق قد لا تعرفها عن الفرنسي فينجر.

 

يحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية ثم نال درجة الماجستير في العلوم الاقتصادية من جامعة ستراسبورج.

 

كان والده يدير مطعماً، والذي كان يلتقي فيه لاعبو نادي دوتلنهايم مما دفعه إلى حب الكرة.

 

بدأ مسيرته الكروية كلاعب هاوي في مركزي حارس مرمى ومدافع، في نادي موتزيج.

 

بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي ميلوز الذي كان يلعب في الدرجة الثانية، ولعب في الدرجة الأولى مع نادي ستراسبورج وخاض معه مسابقة كأس أوروبا وفاز معه بالدوري الفرنسي سنة 1979.

 

طلب منه نادي ستراسبورج إدارة مركزه التدريبي في الفترة من "1981-1983" ثم عمل كمساعد مدرب في الفريق الأول موسم "1983-1984".

 

تولى تدريب نادي موناكو وفاز معه بالدوري في أول موسم تحت قيادته، ثم خاض تجربة تدريب في اليابان.

 

اعتزل اللعب في سن 32 عاما ليدخل مجال التدريب.

 

تولي قيادة نادي أرسنال عام 1996 وأكمل مع الفريق 22 عاماً.

 

حقق فينجر إنجازا خياليا في موسم 2003-2004 حين فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز بسجل خال من الهزائم لمدة 38 مباراة.

 

حصل على جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأفضل مدرب من جمعية المدربين الإنجليزية، جائزة أونزي الذهبية للمدربين، وجائزة وورد سوكر لأفضل مدرب في العالم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads