المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المستشار لاشين إبراهيم: المرأة شريك أساسي في الأحداث السياسية التي مرت بها مصر

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 01:12 م
أسماء حامد
طباعة
قدم المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات التحية والتقدير لمنظمة المرأة العربية، على الدعوة التي تلقاها لمشاركته في فعاليات التدريبية المتخصصة الأولى للسيدات في الدول العربية في مجال "مراقبة الانتخابات العامة".

وأكد أن الهيئة الوطنية أنشئت وفق المعايير الدولية في ادارة العمليات الانتخابية وأن دستور 2014 رسخ للديمقراطية وسيادة القانون ونص على انشاء الهيئة وهي أول هيئة مستقلة تتولى الانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية بجميع مراحلها.

وأشار لاشين إلى مكانة المرأة في المجتمع المصري وما توليه الدولة من اهتمام بها في مجال المشاركة السياسية حيث باتت شريكة في الأحداث السياسية التى مرت بها البلاد ما بين مرشحة وناخبة ويظل مشهد وقوفها بالطوابير في الانتخابات البرلمانية والرئاسية خير دليل على اهتمامها بهذا المجال.

واستطرد لاشين :" كما فرضت الدولة للمرأة تميزا حيث بلغ عدد السيدات في البرلمان الحالي 90 سيدة طبقا لنظام الكوتا كما تشغل المرأة المصرية 8 حقائب وظيفية لمنصب محافظ ومستشار للأمن القومي ومحافظ البنك المركزي واشتراكها في العمل بالقضاء والشرطة والدفاع والجيش.

ونظمت منظمة المرأة العربية اليوم الدورة التدريبية المتخصصة الأولى للسيدات في الدول العربية في مجال "مراقبة الانتخابات العامة" والتي تعقدها بالتعاون مع مؤسسة "ويستمنستر" الديمقراطية بجمهورية مصر العربية وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads