المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| نائب محافظ الإسكندرية في يوم الغذاء العالمي : علينا توحيد جهودنا للقضاء على الجوع

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 02:07 م
مي محمد
طباعة
حضر أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية احتفالية يوم الغذاء العالمي، والذي يحمل هذا العام شعار " أفعالنا هي مستقبلنا.. القضاء على الجوع في العالم بحلول عام ٢٠٣٠ أمر ممكن ".


ونظمت الحفل  مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع منظمة الفاو " منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة " في مصر، بحضور الدكتور شريف رياض رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمراسم بالمكتبة نيابة عن الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة، الدكتور حسين جادين ممثل منظمة الفاو في مصر، وعمداء كليات الزراعة جامعة الإسكندرية وعين شمس والقاهرة.

وفِي كلمته رحب "جمال" بالحضور، ناقلا لهم تحية محافظ الإسكندرية ودعمه لمجهوادتكم في هذه الاحتفالية في يوم الأغذية العالمي، ووجه الشكر والتحية لمكتبة الإسكندرية على استضافة هذا الحدث الهام.

وأضاف : يجب من خلال هذا الحدث الهام أن نوحد جهودنا من أجل القضاء على الجوع الذي يسببه عدة عوامل من ضمنها الحروب وتغير المناخ.

يشار إلى أن العالم يحتفل، بيوم الغذاء العالمى، ١٦ أكتوبر من كل عام، وأعلنته منظمة الأغذية والزراعة التابعة لِمُنظمة للأمم المتحدة وهو اليوم الموافق لإنشاء منظمة الأغذية والزراعة (‪FAO‬) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة عــام ١٩٥٤، ويتم الاحتفال بهذا اليوم على نطاق واسع من قبل العديد من المنظمات الأخرى المعنية بالأمن الغذائى، بما في ذلك برنامج الأغذية العالمى وذلك بأكثر من ١٥٠ بلدة حول العالم، من بينها مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads