المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار الصحة والمرأة منتصف الإثنين 22 أكتوبر 2018

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 04:01 م
أسماء ملكه
طباعة
تقدم " بوابة المواطن " أبرز الأخبار، التي تخص المرأة، والأسرة، والطفل، والموضة العالمية والعربية، وعالم التجميل، والصحة والطب، على مدار اليوم، وحتى منتصف اليوم الإثنين الموافق 22 أكتوبر 2018.

إزاي تساعدي ابنك ذوي الإحتياجات الخاصة على الكلام؟
تتعدد المشاكل التى تواجه الامهات فى تعليم وتدريب اطفالهن ذوى الاحتياجات والقدرات الخاصة، على الكلام واللغة والحديث والتواصل مع الأخرين، وحتى مع الأمهات أنفسهن، وتعرض السطور التالية تدريب بسيط يساعد الام على تعليم ابنها على الكلام.

"أيوة بغير".. شعار يحمله ابنك الكبير ضد أخوه أعرفي الأسباب
يلعب إبنك مع أخوه لفترات طويلة من النهار، ويلهو ولا يلاحظ أحد أحد وجود الغيرة بينهم، يمكن أن تصل إلى التحريب والكراهية فيما بعد، وكثير من الأحيان تعتبري المشكلات والشجار بين الأخوين مجرد حادث عابر، ولكن الحقيقة أنها مظهر من مظاهر الغيرة، ويلاحظ أن الإستعداد للغيرة ينشأ بينهم في سن الطفولة وبالأخص في سنواتهم الخمس الأولى، وستوضح السطور القادمة أسباب ومظاهر هذا الداء الذي إذا لم تنجحي في إستيعابه قد يتحول لمشكلات حقيقية بينهما في المستقبل.

احذرى.. أشياء تُصيب ابنك بالتوحد
يعانى الكثير من الآباء والأمهات، من وجود مرض التوجد ويتساءلون ما سبب هذا المرض ونجد حالتهم النفسية تسوء يوما بعد يوم، ويعانون فى جميع المجالات أو إعادة تأهيلهم، ولكن لا تعلم الكثير من الأمهات أنهن السبب المباشر في حدوث التوحد، وهذا ما ستكشفه السطور القادمة.


طريقة تحضير عجينة الأقماع بشكل سهل وبسيط.. تعرفى عليها
عرض برنامج بيتك ومطبخك المذاع على فضائية Ten tv، اليوم الإثنين الموافق 27 سبتمبر، طريقة عمل "عجينة الأقماع"، تعرف على طريقة المقادير، وطريقة تحضيرها في السطور التالية.

هتلبسي ايه بكرة.. أحدث موديل للخريف
دخول فصل الخريف يعني أننا سنتمتع بدرجات حرارة معتدلة طوال النهار وبعض البرودة خلال الليل، تاركين خلفنا شهورًا من الحر والرطوبة المتمثلين في فصل الصيف. ومع تغير درجات الحرارة نحتاج أيضًا إلى إدخال بعض التعديلات على ملابسنا لتناسب الفصل الجديد، ولنحافظ على صحتنا من أي أمراض قد يتسبب بها هذا التغير في المناخ.

اسأل طبيب.. استشاري مخ وأعصاب يوضح لـ بوابة المواطن " علاج الطفح الجلدي عند الأطفال
قال الدكتور عبد الباسط السيد أستاذ المخ والأعصاب، إن الأطفال أكثر عرضة بشكل خاص للطفح الجلدي الذي يتطور نتيجة للأمراض، مثل جدري الماء، وهو فيروس يتميز ببثور حمراء وحكة تتشكل في جميع أنحاء الجسم، الحصبة، وهي عدوى تنفسية فيروسية تسبب طفحًا واسع الانتشار يتكون من بقع حمراء.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads