المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| ورشة مسرح وفنون تشكيلية بـ"ثقافة الفيوم"

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 09:36 م
محمود المنشاوي
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة أنشطة فنية وثقافية متنوعة بفرع ثقافة الفيوم، حيث نظمت مكتبة الطفل والشباب بطامية بالتعاون مع لجنة الوعظ والإرشاد بالأوقاف محاضرة عن تعزيز قيم التسامح فى المجتمع المصرى وكيف يجب أن تكون أخلاق المسلم مع أخيه المسلم تشبها بأخلاق الرسول ويجب أن يسود التسامح بين كل فئات المجتمع للشيخين محمد عبد الغنى وإسلام منصور بحضور طالبات المعهد الأزهري للفتيات.

كما نظمت مكتبة النزلة محاضرة بعنوان تعزيز قيم التسامح فى المجتمع وتناول المحاضر بعض السلوكيات الصحيحة التى يجب اتباعها وغرز قيم إيجابية والتمسك بأخلاقيات الإسلام.

كما يواصل قسم المواهب بالفرع فعاليات الأسبوع الثقافي لرعاية وتنمية المواهب حيث بدأت فعاليات ورشة الأدب بمدرسة جمال عبدالناصر الابتدائية المشتركة مع الروائي محمد جمال الدين 

وبالتوازي استمرت ورشة الفنون التشكيلية مع المدربة أسماء فريد تم قص القماش وشده على براويز خشب استعدادا للرسم بألوان الزيت.

كما واصلت ورشة العلوم نشاطها بمدرسة دفنو التجريبي للغات باطسا مع المدربة مروة مجدي حيث تم عمل مجسمات للمخ والجهاز التنفسي باستخدام الصلصال والكانسون والنصبيان والفوم، بدأت اليوم بمدرسة الأوائل ورشة الأداء الحركي تدريب رانيا شعبان، رشا شعبان.

واختتم بقصر ثقافة الفيوم ورشة المسرح تدريب المخرج أحمد السلاموني حيث قام بتدريب الموهوبين علي كيفية الوقوف على خشبة المسرح وفنون الأداء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads