المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا..انطلاق أعمال الدورة الـ90 لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 05:30 م
طباعة
بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال المؤتمر الـ90 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية لإسرائيل، برئاسة الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة والمشرف على المكتب الرئيسي لمقاطعة إسرائيل السفير سعيد أبو علي، ومشاركة وفود للدول العربية إضافة إلى ممثلين عن منظمة التعاون الإسلامي.

وأفاد بيان للجامعة العربية، اليوم الاثنين، بأن المؤتمر سيناقش، على مدى ثلاثة أيام، العديد من القضايا ذات الصلة، واتخاذ التوصيات اللازمة بشأنها وفق ما تقضي به مبادئ وأحكام المقاطعة العربية المقررة لإسرائيل، وتطبيق الحظر وإدراج شركات على لائحة المقاطعة، وإنذار شركات أخرى ورفع شركات من لائحة الحظر لاستجابتها لأحكام المقاطعة.

وأضاف البيان أن المشاركين في أعمال المؤتمر سيناقشون أيضا سبل التركيز على استمرار تفعيل مكاتب المقاطعة الإقليمية بالدول العربية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتبادل فيما بينها؛ نظرًا للأهمية الفائقة لدور المقاطعة في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي باستخدام الأدوات القانونية والاقتصادية التي تحدث نتائج إيجابية فعالة.

ويأتي انعقاد المؤتمر بناء على قرارات مجالس جامعة الدول العربية على مستوى القمة وعلى مستوى وزراء الخارجية، التي نصت على أهمية تفعيل المقاطعة العربية لإسرائيل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads