المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. الشيخ إبراهيم حسن السوهاجى.. الأول في الإنشاد الديني بجامعة الأزهر

الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 12:58 م
ايمن الجرادي
طباعة
يعتبر الشيخ إبراهيم حسن السوهاجى، القارئ والمبتهل بالتلفزيون المصري والقنوات الفضائية من افضل القراء والمبتهلين على الساحة فى محافظة سوهاج، وهو طالب بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية، بجامعة الأزهر فرع أسيوط، ومحفظ قرآن بمديرية أوقاف سوهاج.

الشيخ "ابراهيم حسن السوهاجي" من مواليد محافظة سوهاج، يقرأ القران الكريم بأدائه العذب الرنان سواء كانت تلاوته ترتيلًا أو تجويدًا وكثيرًا ما يحاكى فضيلة الشيخ محمد صديق المنشاوي، في طريقة الأداء وذلك يرجع إلى أن والديه من مركز المنشاة.

ينفرد الشيخ "إبراهيم حسن السوهاجى" بأداء منفرد خاص به يتألق ويرتقي فيه على الرغم من صغر سنه لكنه منذ نعومة أظافره، وهو يقرأ ويستمع إلى كتاب الله من كثير من القراء العظماء القدامى أمثال الشيخ مصطفى إسماعيل، والشيخ على محمود، والشيخ محمد عمران.

فضل الشيخ إبراهيم أن يستغل صوته في قراءة القرآن الكريم حيث قال: " حينما اكتشفني والدي ووالدتي، وقررا أن ينشآنى نشأة دينيه فأتوا لي شرائط كاسيت لكبار القراء وحببوني في الاستماع إليهم ".

جدير بالذكر أنه زاع صيته بعد ذلك في مختلف أرجاء المحافظة، وبدأ في إحياء السهرات القرآنية مع كبار مقرئي سوهاج وبعد ذلك تفجرت ينابيع صوته وزاد جمالا فوق جمال في الأداء حيث سافر مختلف البلدان لأحياء الحفلات القرآنية في جميع نواحي الجمهورية ".

دعاه الشيخ محمد جبريل، للمشاركة معه في برنامج " المقرأة " بقناة الناس الفضائية، وللشيخ إبراهيم حسن له العديد من التسجيلات في مختلف القنوات الفضائية، كما سجل تلاوات متنوعة بقناة الحافظ، وقناة الصحة والجمال، وقناة الفتح، والقناة الثانية المصرية، وغيرهما ومن المحطات بالراديو منها " إذاعة صوت العرب، وإذاعة جنوب الصعيد ".

وللعلم ان الشيخ "إبراهيم حسن السوهاجى"، متفوق جدا بدراسته فهو يجمع ما بين قراءة القرآن وإحياء السهرات الدينية، ومذاكرة دروسه، والشيخ إبراهيم دخل أكثر من مسابقة، وكان يحصد المراكز الأولى في جميع المسابقات سواء في حفظ القرآن وتجويده.

حصل "إبراهيم حسن السوهاجى" على المركز الأول فى مسابقة الإنشاد الديني بجامعة الأزهر أسيوط، وحصل على المركز الأول فى مسابقة الإنشاد الديني على مستوى كلية أصول الدين والدعوة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads