المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية وتموينية ومرورية في عدد من المحافظات(تقرير)

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 05:44 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
شهد عدد من المحافظات اليوم الاثنين حملات أمنية مختلفة لضبط الخارجين عن القانون والمخالفات بأنواعها إلى جانب حملات مرورية وتموينية وأخرى لإزالة التعديات.

ففي محافظة المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "عاطف خ . أ"، المطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "مشاجرة" و"مصطفى .م . م"، المطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "مخدرات"، كما تم ضبط 4 قطع سلاح ناري غير مرخصة عبارةK بحوزة 4 أشخاص.

وفي مجال ضبط قضايا المخدرات، تم ضبط "هشام .ح . ر " وبحوزته 20 لفافة ورقية من نبات البانجو المخدر بقصد الاتجار و"صالح .ج .م" وبحوزته 13 قطعة حشيش تزن حوالي 300 جرام بقصد الاتجار.

وأسفرت الحملة المرورية عن تحرير 1490 مخالفة مروية شملت ضبط 13 دراجة بخارية بدون لوحات و2 سيارة و641 مخالفة دراجة بخارية و834 مخالفة سيارة ، كما تم ضبط سائق متعاطي مواد مخدرة أثناء القيادة من بين 10 سائقين تم الكشف عليهم .

كما تم تنفيذ 930 حكما قضائيا منهم 10 قضايا جنايات و505 حبس جزئي و105 حبس مستأنف و198 غرامة جزئية و36 غرامة مستأنفة و76 مخالفة.

وفي محافظة البحيرة، أسفرت الحملات التموينية عن ضبط "ع . س . أ"، المدير المسئول عن ثلاجة للمواد الغذائية بكفر الدوار لحيازته كمية 2 طن و660 لحوم وأسماك مجمدة مجهولة المصدر ، وضبط "ع . م . ر"، صاحب مصنع مخللات بمدينة كوم حمادة لحيازته كمية 2 طن ملح طعام مجهول المصدر، وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلت للنيابة العامة فتولت التحقيق .

وفي محافظة أسيوط، شن مركز ومدينة ديروط حملات مكثفة أسفرت عن تحرير 24 محضرا تموينيا لأصحاب المحال التجارية حيث تنوعت المخالفات ما بين "عدم إعلان عن الأسعار" و"إدارة نشاط بدون ترخيص"، وتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم للتحقيق.

كما تم إزالة 33 حالة تعدي على الأراضي الزراعية منها 15 حالة تعدي بقرية جرف سرحان و18 حالة بقرية دشلوط ، وذلك بالتعاون مع قوات الأمن بالمركز.

وفي محافظة الأقصر، قاد مساعد رئيس مدينة الأقصر للشئون الهندسية والميدانية المهندس سامح ناجى صادق حملة مكبرة لإزالة إشغالات الباعة الجائلين حيث استهدفت الحملة عددا من الشوارع الرئيسية، وتم تحرير 9 محاضر "إشغال طريق" ورفع عربة وجبات سريعة، وضبط 4 موازين، وأنبوبتي بوتاجاز، و20 كرسيا و 10 ترابيزات قهاوي، و8 شمسيات، بالإضافة إلى رفع لوحتين إعلانيتين.

فيما شنت لجنة برئاسة مكتب هيئة الرقابة الإدارية حملة مفاجئة على عدد من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ توزيع وبيع السلع واللحوم وأيضا المخابز بعدد من قرى ونجوع الزينية قبلي والزينية بحري والعشي والمدامود والصعايدة ومنشاة العماري حيث تم الكشف عن وجود عدد كبير من المنافذ مغلقة في مواعيد عملها يصل عددها إلى نحو 15 منفذا تم تحرير محاضر لهم.
كما تم تحرير عدد من المحاضر الخاصة بعدم تواجد الباعة في المجمعات ومحاضر خاصة بالسلع حيث تم الكشف عن وجود دواجن منتهية الصلاحية بأحد المجمعات بالزينية قبلي وسوء تخزين لمواد تموينية واجبان فاسدة وسكر ناقص الوزن .

وفي محافظة مطروح، صرحت مدير إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة صباح توفيق أن اللجنة المشكلة بقرار المحافظ اللواء علاء أبو زيد للمرور على المنشآت السياحية والفنادق والمحلات التجارية طوال موسم الصيف ضبطت 38 مخالفة وأعدمت 55 كيلو من المواد الغذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأضافت أن اللجنة وجهت 11 إنذارا بالغلق للمنشآت السياحية المخالفة لو تكررت المخالفة مرة أخرى..مشيرة إلى أن المحافظ وجه بالتفتيش على الفنادق والمحلات التجارية طوال فترة الصيف، وذلك لضمان تقديم أفضل الخدمات لمصطافي وزائري المحافظة خلال موسم الصيف.

وأكدت أنه سيتم تغليظ العقوبة إذا تكررت المخالفة مرة أخرى للفنادق والمحلات التجارية التي قامت اللجنة بالمرور عليها .

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads