المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل موقعة سطيف.. تعرف على التاريخ الكامل لمواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية

الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 11:00 ص
حسن محمد
طباعة

يحل النادي الأهلي ضيفا ثقيلا على نظيره وفاق سطيف الجزائري في مواجهة مثيرة على ملعب (8 مايو 1945) بمدينة (سطيف)، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2018.

 

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد أحرزهما وليد سليمان وإسلام محارب، ويبحث الأهلي في مباراة الوفاق عن التأهل للمباراة النهائية للبطولة للمرة الـ11 في تاريخه، للتتويج بتاسع ألقابه.

 

وتاريخيا يتفوق الأهلي على أندية الجزائر قبل مباراته ضد وفاق سطيف، وواجه المارد الأحمر الأندية الجزائرية في 23 مباراة بالبطولات الأفريقية والعربية، فاز 13 في مباراة، وتعادل في 5 مباريات وخسر 5 لقاءات، وسجل 32 هدفًا، واستقبلت شباكه 17 هدفًا.

 

وفي التقرير التالي نستعرض تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية عبر التاريخ:

 

التقى الأهلي مع الأندية الجزائرية في 23 مباراة بالبطولات الأفريقية والعربية، فاز في 13 مباراة، وتعادل في 5مباريات، وخسر 5 مباريات.

 

أولى المواجهات:

 

لعب الأهلي أولى مبارياته مع الأندية الجزائرية في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1976، وكان أمام فريق مولودية الجزائر، وخسر المارد الأحمر ذهابًا 3-0 وفاز في لقاء الإياب بهدف دون رد.


 

الأندية التي واجهت الأهلي:

 

التقى الأهلي مع 8 أندية جزائرية خلال المنافسات الإفريقية والعربية وهي مولودية الجزائر وشبيبة القبائل ووفاق سطيف وشباب بلوزداد واتحاد العاصمة ونصر حسين داي واتحاد البليدة ومولودية وهران.


 

تاريخ الأهلي مع الأندية الجزائرية في نصف النهائي دوري أبطال إفريقيا:

 

التقى الأهلي 3 مرات مع أندية الجزائر في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، كانت المواجهة الأولى في نسخة 1981، وانسحب الأهلي بسبب حادثة اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ثاني المواجهات كانت في نسخة 1988 أمام وفاق سطيف وخسر الأهلي ذهابا 2-0 قبل أن يفوز إيابا 2-0 ويخسر بركلات الترجيح، ثالث المواجهات أمام الوفاق وفاز في الذهاب بهدفين دون رد، وينتظر موقعة الإياب في سطيف، فهل يحكسر الأهلي عقدة الأندية الجزائرية في نصف النهائي؟



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads